وردد المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة البيضاء هتافات منددة بقوى العدوان والتكبر العالمي التي تقودها أمريكا واسرائيل وعملائهم من السعودية والامارات .

وفي المسيرة التي شارك فيها وكلاء محافظة صالح المنصوري ،وعبدربه العامري شبوة سالم الجنيدي و قيادات تنفيذية ومحلية وعسكرية وامنية وشخصيات اجتماعية.

. اكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي، أهمية احياء استشهاد الامام زيد عليه السلام والتأسي بأخلاقه ومواقفه العظيمة وشجاعته في مقارعة الطغيان.

وأكد أن ثورة الامام زيد خلدت قيما ومواقفا تجلت في مواجهة قوى الاستكبار العالمي الامر الذي يجعلنا اليوم نواجه نفس الطريق في مقارعة العدوان السعودي الامريكي وحصاره.

واستعرضت كلمة العلماء التي القاها عضو رابطة علماء اليمن محمد السقاف مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة الطغاة .. متطرقا إلى الأسباب والدوافع التي أدت إلى خروج الإمام زيد عليه السلام لمواجهة جبروت الظلم.

وأكد بيان صادر عن المسيرة المضي في مواجهة العدوان على نهج الامام زيد عليه السلام والاقتداء بصبره وشجاعته واستبساله ومواقفه في مقارعة الطغيان.

وجدد البيان الرفض لمشاريع أمريكا التي تستهدف الشعب اليمني وهويته ونهب ثرواته النفطية وقطع مرتبات الموظفين .. موضحاً أن إحياء ذكرى استشهاد الامام زيد يسهم في توحيد الأمة ضد أعدائها.

واستنكر البيان تواطؤ الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والصمت المعيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وانتهاكات وحصار.

وحذر البيان دول العدوان من مغبة الاستمرار في حربها العدوانية وحصارها على الشعب اليمني.. مثمنا دور المرابطين وبطولاتهم في الجبهات وصبرهم على مختلف الظروف وصمود أسر الشهداء والجرحى والأسرى وكافة شرائح المجتمع المناهضة للعدوان.

كما أكد البيان الموقف الثابت تجاه القضية والشعب الفلسطيني، وكذا الوقوف إلى جانب شعوب الأمة في مظلوميتها في البحرين، وسوريا، ولبنان، والعراق، وإيران وسائر الأقطار الإسلامية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الامام زید

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مصادقة ما يسمى "المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت)، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة، يأتي في إطار الحرب الشاملة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وأضاف أبو ردينة، في تصريحات اليوم السبت، "إن جميع القرارات الإسرائيلية مرفوضة ومدانة، ولن تعطي الشرعية للاستيطان الذي أكد المجتمع الدولي أنه غير شرعي ويجب إزالته من جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية".
وتابع " إن مساعي حكومة الاحتلال المتطرفة لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطينية ستفشل، وإن دولة الاحتلال تتحدى إرادة المجتمع الدولي تحت غطاء الدعم الأمريكي الأعمى، عبر تقديم السلاح والمال والغطاء السياسي الذي يجعل الاحتلال مستمرا في جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني".
وحمّل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسؤولية هذه القرارات الإسرائيلية التي أشعلت المنطقة وتدفع بالأمور نحو الانفجار الشامل، وطالبها بالتحرك الفوري لإجبار دولة الاحتلال على وقف حرب الإبادة التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، ووقف جرائمها واستعمارها.
وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية أن قرارات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لن تنجح في فرض أمر واقع جديد على الأرض، مشددا على أنه لن يكون هناك أمن أو استقرار دون قيام دولة فلسطينية خالية من الاستيطان والمستوطنين.
وطالب أبو ردينة مجلس الأمن الدولي بتطبيق قراره رقم 2334، المعتمد في 23 ديسمبر 2016، والذي يطالب إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء إسرائيل المستوطنات في الأرض المحتلة منذ عام 1967.

مقالات مشابهة

  • ما وراء مساعي أمريكا لمنع اليمنيين من الاحتفال بعيد الغدير؟
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مقاتلة "ميج-29" و119 مسيرة أوكرانية
  • استشهاد 37834 فلسطينيا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وقف أمام الإخوان ورحل صائمًا.. ذكرى استشهاد «محامي الشعب» هشام بركات