أعلنت الهيئة الوطنية النيبالية المسئولة عن الحد من مخاطر الكوارث ، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة في نيبال إلى ما لا يقل عن 148 قتيلا و59 مفقودا أغلبهم في العاصمة كاتماندو.

نيبال ترفع حظر تيك توك نيبال: مصرع 18 شخصًا جراء تحطم طائرة في مطار "تريبهوفان"

وذكر راديو "لاك" السويسري اليوم الإثنين أن المياه غمرت أجزاء كبيرة من شرق ووسط الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا منذ الجمعة الماضية وكذلك أحياء بأكملها في العاصمة كاتماندو وشهدت الأنهار فيضانات مفاجئة تسببت في أضرار واسعة النطاق وخسائر في الأرواح.

 

من جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة النيبالية "دان باهادور كاركي" أن 36 شخصا على الأقل قتلوا كانوا على متن ثلاث مركبات ودفنوا أحياء عندما وقع انهيار أرضي على طريق سريع جنوب كاتماندو.

 

وأوضح الراديو أنه تم نشر أكثر من 3000 شخص للمشاركة في عمليات الإنقاذ باستخدام المروحيات والزوارق البخارية أو القوارب المطاطية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع حصيلة ضحايا ضحايا الفيضانات الانهيارات الأرضية نيبال

إقرأ أيضاً:

نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة النيبالية اليوم /السبت/ مصرع 32 شخصا على الأقل وفقدان 12 آخرين بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت العاصمة كاتماندو.
وتسببت الأمطار المتواصلة، التي تشهدها كاتماندو منذ مساء أمس الجمعة، والتي من المتوقع أن تستمر على مدار اليوم ويوم غد، في إصابة 17 شخصا فيما جرى انقاذ 1053 شخصا في أنحاء العاصمة؛ وذلك حسبما أفادت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية.
وأصدرت الحكومة النيبالية تحذيرات من الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة لمختلف أنحاء البلاد. وحظرت السلطات سير الحافلات ليلا على الطرق السريعة ومنعت سير المركبات على الطرقات..فيما وردت تقارير بوقوع انهيارات أرضية وفيضانات في عدة مناطق أخرى بالبلاد. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 193 شخصًا
  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع عدد ضحايا الانهيارات الأرضية في نيبال إلى 112 قتيلا و38 مفقودا
  • 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال
  • نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو