عُقد اليوم الأحد اجتماع في ديوان الوزارة بمدينة سرت لمتابعة التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وجامعة سرت، وبإشراف مباشر من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

ترأس الاجتماع المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، بحضور الأستاذ الدكتور سليمان الشاطر، رئيس جامعة سرت، والدكتور مفتاح أحواس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، والأستاذ مصباح الفيتوري، المراقب المالي العام، والدكتور علي الزرقاء، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المؤتمر، الذي سيعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2024 تحت شعار “نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف”، سيركز على تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل الليبي.

ويأتي هذا الحدث برعاية وزارة العمل والتأهيل، في إطار تعزيز الجهود العلمية للاستفادة من الأبحاث المتعلقة بسوق العمل وتوجيه التخصصات العلمية نحو تلبية احتياجات السوق الليبي.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي

بغداد اليوم -  بغداد

طالب النائب الأول لرئيس لجنة التربية النيابية، محمود القيسي، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.

وقال القيسي في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إننا "نجدد مطالبتنا لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني بإتاحة فرصة امتحان الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الذين لم يتمكنوا من النجاح في امتحانات الدور الثاني".

وأضاف ان "هذه المطالبة تأتي بناءً على عشرات المناشدات التي وصلت الى مكتبه من الأهالي، وهم يلتمسون من دولة الرئيس النظر في هذا الطلب بعطفه الأبوي، وبسبب نسب النجاح المتدنية في الدورين الأول والثاني"، مؤكدا أن "الظروف الاستثنائية التي مر بها الطلبة هذا العام تستوجب إتاحة هذه الفرصة الإضافية لهم".

وأعرب القيسي عن أمله بأن "يستجيب رئيس الوزراء لهذا الطلب، لما له من أهمية في منح الطلبة فرصة لاستكمال مسيرتهم الدراسية وتحقيق النجاح".

مقالات مشابهة

  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • استعدادات المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة في دورته السابعة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • التعليم توافق على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بالوزارة مقابل 50 جنيهًا للحصة
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • رئيس مجلس النواب يدعو لعقد جلسة رسمية
  • الدكتور محمود البتانوني يستعرض ملامح المؤتمر السنوي الرابع لقسم الصدر بطب بني سويف