البوابة نيوز:
2024-09-30@11:26:03 GMT

اليوم.. الحوار الوطني يجتمع لمناقشة الدعم

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الإثنين، اجتماعًا لمناقشة قضية الدعم وتطبيق أحد النظامين النقدي أو العيني، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق

وكانت الصفحة الرسمية للحوار الوطنى، قد نشرت منشورًا أكدت فيه أنه أثناء متابعة الأمانة الفنية للحوار الوطني لجميع ردود الفعل، وتعليقات الخبراء والمواطنين الخاصة بقضية الدعم، كانت هناك العديد من الآراء ترى ضرورة التحول من الدعم العيني النقدي لعدد من الأسباب.

وتابعت: "آراء كثيرة تُطرح في قضية الدعم، نتابعها معًا بدقة وحيادية كاملة، لتكون حاضرة في أثناء جلسات الحوار الوطني بما يضمن تمثيل كافة الرؤى والمقترحات، فقضية الدعم هي قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق وحياة كريمة". 

واختتمت: "كما نذكركم أننا ما زلنا نستقبل جميع المقترحات الخاصة بقضية الدعم حتى يوم 10 أكتوبر، على وسائل التواصل المُعلنة".

مساندة الموقف المصري 

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن الرئيس السيسي جدَّد مطالبته للحوار الوطني بايلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية في فعاليات الحوار الوطني خلال الفترة الحالية والقادمة.

وأوضح "رشوان"، أن مجلس الأمناء استجاب لدعوة الرئيس السيسي، مؤكدا بالإجماع على دعم ومساندة الموقف المصري الذي تميز بالصلابة والجدية تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف ضياء رشوان، أن مجلس أمناء الحوار سيناقش ويحدد في اجتماعه المقرر اليوم الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وتابع: إن مجلس الأمناء سيقوم برفع توصيات الجلسات المخصصة لمناقشة قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية للرئيس السيسي ليتخذ بشأنها ما يراه".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس أمناء الحوار الوطني الحوار الوطني قضية الدعم الدعم النقدي الدعم العيني ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني الرئيس السيسي الأمن القومي الحوار الوطنی قضیة الدعم

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي

أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بتجديد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعوته للحوار الوطني، داعيًا إلى إعطاء الأولوية لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية.

وأكد أن التطورات الأخيرة في المنطقة تتطلب من كافة القوى السياسية والأحزاب الاشتباك مع هذه القضايا بصورة عملية، مشيرا إلى ضرورة تقديم حلول وتوصيات من جانب النخب السياسية لرفع مستوى الوعي الشعبي بخطورة التحديات الراهنة.

أهمية الأمن القومي للاستقرار والتنمية

وأضاف أن حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية يمثلان أساس الاستقرار ومحورًا لكل جهود التنمية، لافتًا إلى أن التصعيد الخطير في المنطقة يفرض ضرورة التنسيق الوطني والالتفاف حول الدولة المصرية وقيادتها السياسية، مؤكدا موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والتي تشكل جوهر الأزمات الإقليمية.

دعوة لوضع خارطة طريق للحوار

ودعا في تصريح خاص لـ«الوطن»، مجلس أمناء الحوار الوطني إلى البدء في إعلان أجندة واضحة لمناقشة ملفات الأمن القومي والعلاقات الخارجية، مشددًا على أهمية تخصيص جلسات متخصصة لهذه الملفات نظرًا لحساسيتها وارتباطها بالمصالح العليا للبلاد.

حزب الإصلاح والنهضة مستعد للمشاركة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن الحزب قد أعد تصورًا كاملاً لمحور العلاقات الخارجية والأمن القومي، مؤكداً استعداده للمشاركة في فعاليات الحوار الوطني المتعلقة بتلك الملفات، خاصة في ظل التوترات في غزة، الحدود الجنوبية، ومشكلات حوض النيل.

مقالات مشابهة

  • وكيل «شؤون عربية النواب»: الحوار الوطني منصة مهمة لمناقشة قضايا الأمن القومي
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • اليوم.. الحوار الوطني يُناقش قضية الدعم- تفاصيل
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بدعوة الرئيس للحوار الوطني لمناقشة الأمن القومي
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يجتمع لمناقشة خطة مناقشة الدعم النقدي غدا
  • استجابة للرئيس.. الحوار الوطني يجتمع غدًا لوضع أجندة اجتماعاته لمناقشة الأمن القومي
  • ضياء رشوان: الرئيس طالب بإيلاء قضايا الأمن القومي أولوية في فعاليات الحوار الوطني
  • ضياء رشوان: الرئيس جدد مطالبته بإيلاء قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية أولوية بالحوار الوطني
  • الحوار الوطني: الدعم قضية كل مواطن مصري يأمل في مستوى معيشة لائق