بوابة الوفد:
2024-09-30@11:28:07 GMT

تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كثفت وزارة الداخلية الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المروري، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة حبس أكبر مروجي المواد المخدرة في طوخ بالقليوبية

 

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (28127) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

(1640) مخالفة السير بدون تراخيص.

(41) دراجة نارية مخالفة.

(10410) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

(1548) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.

(9) مخالفات موقف عشوائى.

(17) مخالفة شروط التراخيص.

 

وشهدت ميادين وشوارع العاصمة انتشار مكثف لرجال المرور لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

انتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية

حيث تتمركز الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

ووجهت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحملات المرورية الداخلية الحوادث الإدارة العامة للمرور المرور

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.

 

ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.

 

وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها بتعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدو المركبات، ومستخدمو الطرق، مشيرا إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أمانا.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين» «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 183 دراجة نارية مخالفة خلال الطرق السريعة
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة
  • ضبط 30123 مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1034 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • المرور يحرر 25 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة