30 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاثنين، عدم قيام بلاده بالرد على عمليات الاغتيال والهجمات التي تشنها إسرائيل على إيران وحلفائها بالمنطقة وآخرها اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنها “صبر لحكمة تحتمها أوضاع المنطقة”.

وقال كنعاني في مؤتمر صحفي بمبنى وزارة الخارجية الإيرانية، إن “صبرنا يأتي من باب الحكمة وفي إطار الحفاظ على الأمن الإقليمي، والكيان الصهيوني يعلم أننا قادرون على الرد على مغامراته الحمقاء ولن نتهاون بالدفاع عن مصالحنا”.

وأضاف “سنرد على كل من يقف ضد الأمن القومي الإيراني ويهدد مصالحنا الوطنية، و لا نهتف بل نعمل. والكيان الصهيوني يعرف ذلك”، منوهاً “لم يحقق النظام الصهيوني المجرم أياً من أهدافه بعد عام من الوحشية في غزة”.

ومضى يقول “لقد حاولت إيران مراراً وتكراراً وحذرت المجتمع الدولي من أن استمرار الحرب الصهيونية على غزة في ظل هذا النظام المثير للحرب والتحريض يمكن أن يوسع نطاق عدم الاستقرار وانعدام الأمن وخطر الحرب في المنطقة”.

وتابع “هذا لا يعني أن إيران تخشى الحرب؛ نحن لسنا دعاة حرب، ولكننا نحاول ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة، ولن نقف أبدا مكتوفي الأيدي أمام أي عمل مغامرة وتعدي على الأمن القومي للجمهورية الإسلامية الإيرانية واستهداف المصالح الوطنية والأمن القومي لإيران”.

وأضاف ناصر كنعاني “سنصمد وسنقطع أيدي وأرجل المعتدي، وإذا تطلبت الظروف وإذا جاء الوقت سنصل إلى القدس نفسها”، مشيراً إلى أن “مدرسة الشهيد حسن نصر الله حية وستبقى كذلك”.

وأشار إلى أنه “لن تتم إزالة أي إجراء مسيء من قائمة الإجراءات الانتقامية لدينا؛ وإطالة بعض الإجابات لا تعني تجاهل تصرفات المعتدين”، منوهاً “ليس لدينا قوات وكيلة في المنطقة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

«الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي

أشاد الدكتور عيد عبد الهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم من الدعم الكامل للدولة اللبنانية ورفض مصر التام لكل أشكال المساس بالسيادة الوطنية اللبنانية أو العبث بأمن واستقرار بيروت، وإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، قائلا إن دور مصر حيوي في المنطقة وداعم لكل الشعوب والدول العربية وسيظل مستمرا لاستقرار المنطقة.

دعم مصر للأشقاء العرب

وقال «عبد الهادي» في بيان له، إن دعم مصر للأشقاء العرب يعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، الذي يعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، ودليل على حرص القاهرة الدائم على الأمن القومي العربي، مضيفا أن مصر حذرت مرارا وتكرارا من تداعيات وتزايد الصراع فى المنطقة، وكذلك ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة، وهذه التصريحات تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة.

اتخاذ موقف للضغط على إسرائيل

وأضاف أن المجتمع الدولي عليه دور كبير ويجب الخروج عن صمته واتخاذ موقف للضغط على إسرائيل ووقف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها في القطاع والضفة الغربية وجنوب لبنان، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حلقة في سلسلة جرائم الحرب التي تمتد منذ عقود، وأن التصعيد الحالي يدخل المنطقة في حرب شاملة يخسر فيها الجميع.

وأكد أن مصر تظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية والتحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية ومن قبلها القضية الفلسطينية، ما يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • إيران: لسنا دولة حرب وصبرنا لحكمة وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • «الحرية المصري»: مصر تحرص دائما على تحقيق الأمن القومي العربي
  • ماذا يحدث بعد استشهاد حسن نصر الله؟.. ما موقف إيران؟
  • کنعاني: الوحش الصهيوني خطر على الجميع ونتائج التقاعس ستنعكس على العالم
  • إيران: الوحش الصهيوني يشكل تهديدا للعالم اجمع
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • كنعاني: أمريكا شريكة في جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبي فلسطين ولبنان