موقع 24:
2024-09-30@11:32:51 GMT

تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية تخصيص مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 10 ملايين يورو، للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت المفوضية، في بيان وزعته بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الإثنين، إن "التمويل الطارئ  يهدف إلى تلبية الحاجات الأكثر إلحاحاً على غرار الحماية والمساعدات الغذائية والمأوى والرعاية الصحية".

 

الوكالة الوطنية للإعلام - بعثة الاتحاد الاوروبي : مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للسكان في لبنان المتأثرين بتفاقم الأعمال العدائية https://t.co/VohTHhJUXP

— National News Agency (@NNALeb) September 30, 2024

وأضافت: "يبقى الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال حشد كل أدوات الاستجابة للطوارئ المتاحة، بما في ذلك من خلال استخدام آلية الحماية المدنية".
وأشارت إلى أنه ومع هذه المساهمة، يكون الاتحاد الأوروبي قد قدم في عام 2024 مساعدات إنسانية بقيمة 74 مليون يورو لمساعدة الفئات الضعيفة في لبنان. 

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولاً إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين الماضي لقصف اسرائيلي كثيف أدى إلى مقتل المئات، وأرغم كثراً على الفرار من بيوتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي لبنان لبنان إسرائيل وحزب الله الاتحاد الأوروبي فی لبنان

إقرأ أيضاً:

السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:17 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ،الاثنين، أن الأخير استقبل أمس الأحد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سيلر، وجرى بحث مجالات التعاون بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، واستعراض تطورات الأوضاع في المنطقة، واستمرار “العدوان الصهيوني” على كل من لبنان وغزّة.وأعرب السوداني، خلال اللقاء، عن تقديره لمواقف الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيسة المفوضية الأوروبية جوزيف بوريل، إزاء استمرار العدوان، ومحاولات توسعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.وذكّر بضرورة تحمل القوى الكبرى مسؤولياتها في منع الاعتداءات، “ووقف الإبادة الجماعية ذات الأبعاد الخطيرة، التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد شعبنا الفلسطيني، وامتدت اعتداءاته الوحشية إلى لبنان الشقيق”.

مقالات مشابهة

  • متحدث: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيعقدون اجتماعا طارئا لمناقشة الرد على التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية للمتضررين في لبنان
  • بقيمة 100 مليون دولار.. الإمارات تقدم مساعدات عاجلة إلى الشعب اللبناني
  • رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 10 ملايين يورو كمساعدات إنسانية إضافية للبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • 10 ملايين يورو الى لبنان من الاتحاد الاوروبي
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان