أعلن حزب الله، الاثنين، عن مهاجمة موقع للاحتلال الإسرائيلي ضمن عملياته العسكرية المتواصلة ردا على عدوان الاحتلال على الأراضي اللبنانية، في حين شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على مناطق مختلفة من لبنان ما أسفر عن شهداء وعدد من الجرحى.

وأفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"اعترض مسيرة اخترقت الحدود البحرية شمالي إسرائيل"، في حين ذكرت إذاعته أن المسيرة كانت في طريقها إلى منصة الحفر بحقل كاريش للغاز.



ووفقا لبيان جيش الاحتلال "لم يتم تفعيل الإنذارات وفق السياسة المتبعة" جراء الطائرة المسيرة.


في المقابل، أعلن حزب الله قصف "قوة مشاة إسرائيلية في موقع الصدح بقذائف المدفعية"، مشيرا إلى أنه "حقق فيها إصابات مباشرة".

وأضاف في بيان عبر منصة "تلغرام"، أن العملية جائت "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌‏وشعبه".

في السياق، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على لبنان لليوم الثامن على التوالي ما أسفر عن سقود عدد من الشهداء والمصابين.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منزل في بلدة حاروف، ما أسفر عن مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء على الأقل. وأشارت إلى استشهاد 5 أطفال في عدوان جوي إسرائيلي استهدف الأحد شرق مدينة صيدا جنوب لبنان.

وذكر الدفاع المدني اللبناني، أن 6 مسعفين استشهدوا جراء غارة جوية شنها الاحتلال الإسرائيلي على مركز إسعاف في بلدة سحمر في البقاع الغربي بلبنان.


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة على خلفية العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من القادة بعد عشرات الغارات العنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال اللبنانية الفلسطيني بيروت لبنان فلسطين بيروت الاحتلال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی ما أسفر عن حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من مرجعيون بجنوب لبنان، إن هناك تطورات متلاحقة في الجنوب، وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات الجوية العنيفة في القطاع الشرقي، إضافة إلى الغارات التي شنها على قضاء النبطية وصور، موضحا أن الغارات طالت شرق لبنان، تحديدا في البقاع وبعلبك، وصولا إلى بعلبك الهرمل الواقعة في شمال شرق البلاد.

حزب الله يرد على الاعتداءات الإسرائيلية بجنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أنه في مقابل الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، نفذ حزب الله عملية استهدفت أحد المواقع العسكرية الإسرائيلي المتاخمة للحدود اللبنانية، وتشير المعلومات الأولية إلى أن الموقع الإسرائيلي المستهدف هو الرادار العسكري، إلا أن الحزب حتى الآن لم يصدر بيانا.

وأوضح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملية الأخيرة لحزب الله تأتي بعد 8 عمليات نوعية نفذها حزب الله، من بينها 6 عمليات استهدفت مستعمرات إسرائيلية، منها مستعمرات تستهدف لأول مرة، وكان هناك عملياتين تجاه مواقع عسكرية، بينها قاعدة ومطار رماد ديفيد، الذي جرى استهدافه بصواريخ شديدة الانفجار، منوها إلى أن هذا المطار جرى استهدافه على مدار الأيام القليلة الماضية، برشقات من صواريخ فادي 1 وفادي 2، لكن العملية الأخيرة تمت باستخدام صاروخ فادي 3 شديد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • جيش الاحتلال: اعترضنا مسيرة كانت في طريقها لاستهداف حقل «كاريش» للغاز
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • بالصواريخ والمسيرات والمدافع.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مواقع استخباراتية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية