سرايا - كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة عن اغتيال الأمين العام لـ حزب الله اللبناني حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت مؤخرا.

ووقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لـ (إسرائيل) بتعقبه، مشيرة إلى أن إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية في بيروت.



كيف اخترقت استخبارات (إسرائيل) حزب الله واغتالت نصر الله؟


وذكرت أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب، مشيرة إلى أن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.


وقد شنت (إسرائيل) عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.


ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، استشهد نصر الله، وأكد الحزب الخبر وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة.
معاريف + RT

إقرأ أيضاً : إسبانيا: غرق 48 مهاجرا وإنقاذ 27 آخرينإقرأ أيضاً : 3 شهداء من الدفاع المدني اللبناني بغارات إسرائيليةإقرأ أيضاً : الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الله الله الله الله الله الله الله لبنان الشمالية الشمالية لبنان الله الدفاع غزة نصر الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أن صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها، جراء الاستهدافات التي شنها حزب الله اللبناني.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي بلدتي معركة والبرج الشمالي في جنوب لبنان، ويواصل الجيش الإسرائيلي شن هجمات مكثفة على جنوب لبنان.

وشن طيران الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية، وأضافت هيئة البث الإسرائيلية، أن الطيران الإسرائيلي هاجم مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

كما أعلن حزب الله اللبناني، أن مقاتليه تمكنوا من قصف مدينة صفد المحتلة بصليات صاروخية ردًا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، بالإضافة إلى قصف مستعمرة ساعر بصلية صاروخية، وأيضا قصف مستعمرة "كرمئيل" بصليات صاروخية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • مادة ساعدت بتعقبه.. تفاصيل جديدة حول اغتيال نصر الله
  • إعلام عبري: اعتراض صاروخ فوق إيلات جنوبي إسرائيل
  • اعلام عبري يسرب طريقة اغتيال نصر الله
  • رجل مجهول صافحه ولطخ يديه بمادة غامضة.. تفاصيل جديدة تُكشف عن عملية اغتيال السيد نصرالله
  • إعلام عبري: إسرائيل تعترض طائرة فوق البحر الأحمر
  • إعلام عبري: إسرائيل اغتالت نصر الله بـ 85 طنا من القنابل
  • إعلام عبري: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها
  • إعلام عبري: إصابات مباشرة بالصواريخ في عدد من المباني بمدينة صفد
  • إعلام عبري : احتمالات نجاة نصر الله معدومة