ذهبت إلى كلينك في باربس بباريس حولونى إلى المختص في الأنف والاذن والحنجره إلا وهو الدكتور محمد نجيب فرنسى من أصل مصرى هنا كانت المفاجأة اسمه مطابقا لأول رئيس لجمهوريه مصر العربية والذي طالب زميله الدكتور ثروت عكاشه برد الاعتبار له وهو وزير سابق للثقافه 4مرات .
دخلت على. دكتور محمد نجيب وتعرفت عليه
لحظتها ابكانى بحبه وتقديره للسودان واهل السودان واكتشفت انه دكتور اديب اريب يحب الشعر والشعراء وهو يعشق المهندس المحامى محمد احمد محجوب رئيس وزراء السودان السابق وصاحب اللاءات الثلاث لا صلح ولا تفاوض ولا سلام مع اسرائيل .


وشاعر القصيده الشهيرة :
الفردوس المفقود التى مطلعها :
نزلت شطك بعد البين ولهانا
فذقت فيك من التبريح الوانا
وسرت فيك غريبا ضل سامره
دارا وشوقا واحبابا واخوانا
‏فلا اللسان لسان العرب نعرفه
‏ولا الزمان كما كنا وما كانا
‏ولا الخمائل تشجينا بلابلها
‏ولا النسيم سقاه الظل يلقانا
‏ولا المساجد يسعى في مأذنها
‏مع العشيات صوت الله ريانا
‏قام الدكتور بعلاج اذنى وهو يحدثنى
‏عن الشعر والادب سألنى عن جنسيتى
‏فلما عرف باننى سودانى ابكانى بعظمته
‏وخلقه وطيبته واخلاقه وانسانيته
‏فلما قلت له أنا صائم اليوم اهدانى تمرا
‏وبلاغة في الحديث والكلام سألته عن اسمه
‏ادهشنى تماما لانه مطابق لاسم اعظم مصرى
‏في التأريخ الحديث الذي حرره من الاستعمار ‏الانجليزى ومن الملك فاروق الذى رشحه وزيرا ‏للحربيه فرفض كان اول ضابط في العسكرتاريا يومها في الخمسينات يعد للدكتوراه كان اعلى ‏رتبه محبوبا في الجيش ومحبوبا اكثر عند الشعب ‏المصرى الذى ما كان يعرف غيره أحدا لهذا رشحه ‏الضباط الاحرار ان يكون المسؤول من نجاح الثوره ولهذا نجح الانقلاب .
‏لكنه اعظم مصرى تعرض للظلم والعذاب والاهانه ‏بوحشيه من قبل جمال عبد الناصر والذي زور ‏التأريخ ومسح اسمه كأول رئيس لجمهوريه مصر ‏اضهده وسجنه لزمن طويل الى أن جاء انور السادات واطلق سراحه ومعلوم ان انور السادات ‏امه سودانيه واللواء محمد نجيب امه سودانيه ‏فكتبت عنه ما أمر ظلم ذوى القربى الذي يجمعنا بهم الدم والرحم .
‏بقلم الكاتب الصحفى
‏عثمان الطاهر المجمر طه
‏باريس


elmugamar11@hotmail.com

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: محمد نجیب

إقرأ أيضاً:

نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان

أعلن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن عدد النازحين في لبنان قد يصل إلى مليون شخص، حيث تعاني الحكومة اللبنانية، التي تواجه أزمة مالية خانقة، من صعوبات متزايدة في التعامل مع العدد المتزايد من النازحين.

اعلان

نزح أكثر من 120,000 شخص من منازلهم منذ يوم الاثنين، مما أدى إلى زيادة عدد النازحين في لبنان بسبب التصعيد المستمر في المنطقة على مدار العام الماضي. وقد تجاوز إجمالي عدد القتلى 700 شخص، بما في ذلك عشرات الأطفال، فيما أصيب الآلاف بجروح.

وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أن 772 ملجأً توفر الاحتياجات الأساسية لحوالي 118,000 شخص. وأكد أن الحكومة تعمل على مواجهة التحديات الصحية العامة وإدارة النفايات، حيث تتزايد النفايات في شوارع العاصمة بيروت نتيجة الظروف الراهنة.

Relatedدول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله"أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيفلبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتينأكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل

وأكد ميقاتي على وجود الجيش اللبناني وقوات الأمن في المناطق المكتظة بالنازحين، داعياً إلى وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة. وأعرب عن التزام بلاده بقرار مجلس الأمن رقم 1701، الذي يهدف إلى حل النزاع مع إسرائيل، مما يسمح للجيش اللبناني بالانتشار في الجنوب دون وجود لمقاتلي حزب الله أو القوات الإسرائيلية.

يُذكر أن لبنان شهد انسحاب إسرائيل من معظم جنوبه عام 2000 بموجب "الخط الأزرق" الذي حددته الأمم المتحدة، بينما زادت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، المعروفة باسم "يونيفيل"، من وجودها على طول خط الانسحاب.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اليوم الـ356 للحرب: شلال الدماء في غزة ولبنان لا يتوقف وواشنطن تؤكد أن "الحرب الشاملة ليست الحل" احتجاجات في نيويورك تدعو لوقف الدعم الأمريكي لإسرائيل في ظل تصاعد الحرب على غزة ولبنان أزمة إنسانية إسرائيل جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ359: إسرائيل تلوح بتوغل بري وانتشال جثة نصر الله وحزب الله يؤكد مقتل قادة آخرين يعرض الآن Next تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله يعرض الآن Next منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر: نصر الله أولهم.. أبرز قادة حزب الله بين أكثر من 20 اغتالتهم إسرائيل يعرض الآن Next هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ يعرض الآن Next محمد بن سلمان: لا تعنيني القضة الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم اعلانالاكثر قراءة 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهحسن نصر اللهجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلغزةإسرائيلحركة حماسقصفالحرس الثوري الإيرانيمحمد بن سلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • aibank يكشف أسباب تغيير اسمه وعلاماته التجارية الي نكست
  • المركزي يدعو لعدم التجاوب مع أي محاولات احتيال تستخدم اسمه
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • نجيب ميقاتي: لا خيار الا الدبلوماسية وعملية النزوح هي الأكبر في لبنان
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • كيف رفع الله ذكر سيدنا محمد في العالمين؟