الوطن:
2024-09-30@12:19:03 GMT

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما

قال الدكتور أحمد حلمي، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، إن هناك العديد من أمراض القلب التي يمكن تجنبها بنسبة كبيرة للغاية، لذلك جاءت فكرة الاحتفال باليوم العالمي للقلب لكي يكون هناك نوع من التوعية للعادات الخاطئة التي يمكن تجنبها للوقاية من أمراض القلب.

 تجنب 30% من أمراض القلب 

وأضاف «حلمي»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، أن 30% من أمراض القلب يمكن تجنبها تماما، وهذا رقم كبير للغاية، مشيرا إلى أن الجميع يدرك العديد من العادات التي يجب اتباعها كتجنب التدخين وممارسة الرياضة وتناول الوجبات الصحية والابتعاد عن السمنة.

 عادات متبعة للوقاية من أمراض القلب

وأشار إلى أن هناك عادات أخرى يجب اتباعها للوقاية من أمراض القلب، مثل: تجنب زواج الأقارب إذ يقلل بنسبة كبيرة من الإصابة بأمراض العيوب الخلقية في القلب، مؤكدا أهمية إدراك الأعراض التي تنذر بوجود عيوب خلقية في القلب لدى الإنسان لتجنبها، وذلك عن طريق عمل سونار 3D و 4D للمرأة الحامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمراض القلب التدخين ممارسة الرياضة من أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

"أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

أطلق "أطباء الامارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً، باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

أطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية، ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
تتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، حيث تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • الصحة العالمية تعلن إطلاق حملة "من أجل صحة القلب والأوعية الدموية"
  • نوع خضار يحميك من الإصابة بالنوبات القلبية.. احرص على تناوله
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • مدرب منتخب البرازيل: لن أستدعي نيمار قبل شفائه التام من الإصابة
  • دراسة: التعرّض للمعادن يزيد من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • عدم انتظام ضربات القلب.. ما الاسباب والاكثر عرضة للمخاطر؟