جلستك هذه ذكرتني رجل الفولة بلد البساطة والهمبريب والحليب الطازج الخالي من البانسلين أو علي الاقل الخالي من لبن البودرة المركون علي مر السنين والخالي أيضا من موية الرز الغبشاء .
شربنا في رجل الفولة حليب مغطي بالقشطة الصفراء مشهد فعلا يسر الناظرين ومن هذا الحليب يستخلص الروب المسبك الذي يساعد في إزالة الأرق ومريح للمعدة والأعصاب وقابل للأكل بسكر ومن غير سكر عكس الزبادي المصنع الذي تكثر به المواد الحافظة وطعمه غير مستساغ وبه مادة زحلوقية مثل الويكة فهل هؤلاء القوم من جماعة شركات منتجات الألبان يكون من وراءهم خير غير النكد ورفع الأسعار لسلعهم الفاسدة غير القانونية عديمة الاخلاق والمواصفات .


جلستك هذه وانت متحكر في عنقريب محترم معتق أمام راكوبة مربعة من المشمع وتمسك بعصا مغروزة في الأرض وكأنها صولجان وانت مرتاح علي الاخر مبتسم ابتسامة يحسدك عليها المصطافون في جزر الكناري كانت تحتاج أن يكون وراءك زريبة من ابقار كنانة الجميلة المنتجة لاجود الحليب وان يكون حولك أيضا أشجار من الشجر المثمر ونجيلة طبيعية وجدول ماء وزخات من المطر .
هذه هي الطبيعة من غير مساحيق في ريفنا الجميل الذي لم يعرف ولن يعرف التلوث متفوقا علي أمريكا وأوروبا وكل هؤلاء الكذابين الذين يخترعون افتك الأسلحة ليدمروا بها البلدان النامية حسدا من عند أنفسهم لأن أي شيء عندهم مصنوع وباهت يدمرهم هم شخصياً قبل أن يدمروا به الآخرين.
مادامت الصورة وانت تجلس علي العنقريب السرير التقليدي للأمة السودانية العريقة فأنت لست نازح رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية طالما انك في كسلا أو القضارف أو اي مكان ببلادنا الحبيبة فكلنا أشقاء إخوة واخوات وحتي جنوبنا الحبيب الذي نال استقلاله وانت الهلالابي المطبوع رأيت اهلنا في الجنوب كيف كانوا يشجعون الهلال والمريخ وفريقنا القومي ويرددون معنا نشيد العلم السوداني .
هذه جلسة أي إنسان يجب أن يفخر بها ويعرضها في اوروبا وامريكا للشعوب هنالك فهؤلاء الشعوب علي عكس حكامهم يحبون البساطة ويحترمون الشعوب المقهورة ويقدمون لهم العون.
تحياتي للجميع وتقبلوا تحيات الجميع هنا وكلنا إن شاء الله في انتظار العودة لتراب الوطن ولاهلنا الطيبين في طول البلاد وعرضها.
ودمتم في رعاية الله وحفظه.

عمكم حمدالنيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي..
القاهرة .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

عمل كمستشار عسكري في الحرب الأهلية في سوريا.. الكشف عن هوية القيادي الإيراني الذي قُتل مع نصرالله

(CNN) -- ذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن القائد البارز في قوات الحرس الثوري الإسلامي في إيران، عباس نيلفروشان، كان من بين القتلى في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن نيلفروشان كان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني وكان مسؤولا عن قيادة عمليات الحرس الثوري الإيراني، وهي إحدى المنظمات الأمنية المسؤولة مباشرة عن قمع الاحتجاجات في إيران.

مقالات مشابهة

  • نقول لأصحاب الفيل: لا منتصر في هذه الحرب اللعينة..!
  • مصر أكتوبر: توجيهات الرئيس بإرسال قوافل مساعدات إلى لبنان يؤكد موقفه الداعم للشعوب العربية
  • من يكون حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي اغتالته إسرائيل باستخدام 85 طنا من القنابل؟
  • مفوضية اللاجئين أجلت 63 نازحا سوريا من صيدا الى سبلين
  • الطيار الذي قتل نصرالله لم يعرف التفاصيل إلا قبل وقت قصير
  • عمل كمستشار عسكري في الحرب الأهلية في سوريا.. الكشف عن هوية القيادي الإيراني الذي قُتل مع نصرالله
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟
  • علي الشريف عمر: يتطلع الشعب السوداني أن يكون لدولة قطر دورا رياديا في إنهاء الحرب
  • العثور على جثة سيّدة مجهولة الهويّة داخل سيارة.. هل من يعرف عنها شيئاً؟