بوابة الوفد:
2024-09-30@10:18:27 GMT

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه الغردقة فصل التيار الكهربائي التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن كل دواء يدخل ويخرج من الدم بميقات محدد، ولهذا الأمر يتم تحديد وقت لأخذ الدواء، سواء مرة في اليوم أو 2 أو 3 مرات.

ونوه حسام موافي خلال تقديمه برنامج «رب زدني علما»، والمذاع على قناة صدى البلد أن مريض الضغط أكثر من يشعر بسرعة ضربات القلب خاصة حينما يصعد السلم، مشددا على أن القلب يحتوي على بؤرة كهربية تؤدي لانقباضه في شكل الضربات، لافتًا إلى أن تلك البؤرة تنتج نحو 60 لـ90 صدمة في الدقيقة.

حسام موافي يكشف أعراض وأسباب "الزُّغطة" (فيديو) حسام موافي يكشف عن موقف أنقذ حياته (فيديو)

وقال حسام موافي: القلب يستجيب لبؤر الكهرباء السريعة، منوها بأن كهرباء القلب الآن أصبح تخصصًا في كلية الطب، وسرعة ضربات القلب تضخ دماء أقل، وهناك بؤرة ثانية قد تحتاج للكي، بسبب إنتاجها 200 صدمة في الدقيقة، مشيرا إلى أن سبب تسارع ضربات القلب قد يكون لخلل في نظام كهرباء القلب.

واختتم حسام موافي: القلب من أعضاء الجسم المهمة، فهو يضخ الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، لكن يتعرض أحيانا لاضطرابات نرفزة وانفعالات، ما يسبب تسارعًا في ضرباته.

مقالات مشابهة

  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • مد ساعات الذروة لـ القطار الكهربائي الخفيف حتى الخامسة مساء
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • حسام موافي يكشف سبب إجراء عمليات كي للقلب لبعض المرضى.. فيديو