رام الله - دنيا الوطن
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة حول اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر الله ومجموعة من قادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت صحيفة "معاريف" إن رجلا التقى بنصر الله صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه، مشيرة إلى أن  إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية.



وذكرت الصحيفة أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى استشهاد نصر الله وكبار قيادات الحزب،.

وبحسب وسائل إعلام دولية، فإن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.

وقد شنت إسرائيل عملية "سهام الشمال" العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق.

وأوضحت إسرائيل أن الهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

المصدر: دنيا الوطن

كلمات دلالية: نصر الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه

كشف إعلام عبرية عن تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله في ضاحية بيروت الجنوبية، التي تعرضت لقصف عنيف بعشرات الغارات الإسرائيلية مساء الجمعة الماضي.

وزعمت صحيفة "معاريف" العبرية، أن دولة الاحتلال استطاعت خلال مدة دقيقتين تحديد موقع أمين عام حزب الله، مشيرة إلى أن ذلك جاء بعد قيام رجل بمصافحة نصر الله و تلطيخ يده بمادة سمحت للاحتلال بتعقبه، حسب زعمها.

ووفقا للصحيفة العبرية، فإن الاحتلال تمكن بعد المصافحة المشار إليها من التأكد من وجود نصر الله في مقر الحزب في ضاحية بيروت الجنوبية.


وبعد دقائق، ألقت طائرات الاحتلال الحربية ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على موقع بهدف اغتيال نصر الله وعدد من القادة في مقر حزب الله.

وزعمت الصحيفة العبرية، أن "وفاة نصر الله كانت بسبب اختناقه بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر بالتزامن مع تسرب الغازات السامة الناتجة عن القصف"، حسب ادعائها.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن  مصدر طبي وآخر أمني، قولهما إنه "تم انتشال جثة  حسن نصر الله من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت، وإنها سليمة".

وشدد المصدران المشار إليهما، على  أن "جثة نصر الله لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار".


والسبت، أعلن حزب الله عن اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية بعشرات الغارات طوال ساعات الليلة الماضية، وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 916 شخصا، وإصابة 2709 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب السلطات المحلية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. عملية تعقب بـ”مادة غامضة”
  • إعلام عبري: مجهول صافح نصر الله ولطخ يديه بمادة ساعدت في تعقبه
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. هكذا جرى الوصول لموقعه
  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. مادة غامضة كشفت مكانه
  • الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اغتيال زعيم حزب الله بالضاحية الجنوبية
  • لن يمر دون عقاب..إيران تتعهد بمساعدة حزب الله ضد إسرائيل بعد اغتيال نصرالله
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال نصر الله فى غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية