قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أمس حملت رسائل عديدة ومهمة يريد الرئيس توصيلها للمواطن المصري في المقام الأول وللمحيط الإقليمي المضطرب، إذ أكد الرئيس أنّ مصر قادرة وقوية ومتماسكة، ما تعد رسائل مطمئنة للمواطن الذي يقلق بسبب ما يجري من أحداث وتداعيات وتطورات خطيرة على أكثر من اتجاه.

السيسي يبث الثقة في قوة الدولة

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على بث عناصر الاطمئنان والثقة في قدرة الدولة المصرية على مجابهة تحديات المنطقة، مشيرا إلى أنّ ذلك يدفع المواطن المصري نحو الالتفاف حول القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية.

تماسك الشعب يمنع الخطر عن مصر

وواصل، أنّ الرئيس السيسي أشار في كلمته بالأمس بحفل أكاديمية الشرطة إلى أنّ تماسك الشعب أهم خطوة في الحفاظ على مصر، معلقا: «عندما نكون متحدين ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد فلا خطر على مصر»، لافتا إلى أنّ الخطر الحقيقي يأتي من الشائعات ومحاولات نشر الفتن والأخبار المضللة.

أنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة

وتابع بأنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة ورشيدة في المنطقة التي تتعرض لأزمات كثيرة غير مسبوقة، بالتالي ركزت الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، وأن تكون حاضرة في كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر السيسي غزة المنطقة

إقرأ أيضاً:

السيسي: ندعم الصومال لكي يصل إلى الاستقرار لا أكثر

نفى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشائعات التي يتم تداولها بشأن دعم الصومال لأجل الدخول في مناوشات مع إثيوبيا، قائلا: «نحن ندعم الصومال لكي يصل إلى الاستقرار لا أكثر».

جاء ذلك خلال، حواره المفتوح مع الحضور بمائدة الإفطار، بعدما شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، وتمت إذاعته على قناة «إكسترا نيوز»، والذي تناول فيه مجمل القضايا المحلية والدولية التي تمر بها المنطقة في ظل الأحداث المتصاعدة في الفترة الأخيرة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لمنع أزمة السودان، وتحاول أيضا منع الشرر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة.

وأشار «السيسي»: الحوار الوطني في حالة انعقاد دام، ولا مانع من الحوار في جميع القضايا حتى إن كان بشأن وضع المنطقة ومواجهة الأحداث الحالية.

كما أكّد أن أي شيء سيكون يسيرا طالما ظل الشعب المصري متمسّكا بكفاحه من أجل مستقبل.

اقرأ أيضاًالسيسي: تماسك الدولة الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات

«تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة

الرئيس السيسي يطمئن المصريين بشأن أمور بلادنا والمنطقة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • السيسي: ندعم الصومال لكي يصل إلى الاستقرار لا أكثر
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • كاتب صحفي: واشنطن تستطيع الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد في المنطقة
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة