تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية، إن الدولة بذلت مجهود ضخم ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» مشيرا إلى أن هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرا إلى أن تلك المؤسسات تساهم بدور كبير وفعال في المجتمع.

وأوضح أن الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرا إلى أن البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعا أن قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أن كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعا أن الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برنامج الحماية المجتمعية وزارة التضامن الاجتماعي مشیرا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الشرق الأوسط يعاني من أوضاع إنسانية شديدة الخطورة

قالت إيمان زهران، أستاذ العلوم السياسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وأكد له التضامن الكامل من جانب الحكومة المصرية مع الشعب اللبناني.

 اتساع الجبهات الصراعية

وأضاف «زهران»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن المكالمة تناولت أيضا الحديث عن الاستشراف المستقبلي، ورؤية الدولة المصرية منذ بداية الصراع في 7 أكتوبر نحو اتساع الجبهات الصراعية أو انتقال الصراع إلى خارج الأراضي الفلسطينية، إلى جانب رغبة الاحتلال في الإزاحة إلى الخارج لفتح جبهات أخرى، كمحاولة لتوظيف سياسي وأمني وفقا لأجندات خاصة برئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتابعت: «النقطة الأساسية التي أكد عليها السيسي فيما يتعلق بأنسنة الصراع، والتي كانت توجد في أحاديثه أو توجهاته الرئاسية نحو الدفع بالمساعدات الإنسانية للشعب اللبناني كخطوة رئيسية في الدعم، خاصة أن ليس لبنان فقط داخل الصراع، بل أصبحت منطقة الشرق الأوسط بأكملها تعصف بها الأوضاع الإنسانية الشديدة الخطورة».

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • الخارجية الهندية: دولتنا تبذل جهودا لتقديم الدعم لدول مختلفة فى أوقات الأزمات
  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله
  • أستاذ علوم سياسية: الشرق الأوسط يعاني من أوضاع إنسانية شديدة الخطورة
  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة