تفعيل الغياب اليومي.. وجهت مديريات التربية والتعليم، المدارس بضرور تفعيل الغياب اليومي للطلاب، وتسجيل الغياب أولًا بأول، تزامنًا مع بداية الدراسة بالعام الجديد.

تفعيل الغياب اليومي ومعاقبة الطلاب المتغيبين

وشددت المديريات على المدارس، بضرور إبلاغ وإخطار أولياء أمور الطلاب المتخطين نسبة الغياب المقررة قانونًا، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة الطلاب في المدارس وبالأخص طلاب المرحلة الثانوبة والشهادات.

تفعيل الغياب اليومي للطلاب الطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة

وأشارت المديرية، إلى أن الطالب المتجاوز نسب الغياب المقررة، يتم توجيه إنذار له، وفي حالة عدم الاستجابة للإنذار يتم فصله، على أن يتم منحة فرصة حق إعادة القيد للرجوع إلى المدرسة مرة آخرى.

نسب الحضور للطلاب بالعام الجديد

ومن جانبه، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسب الحضور للطلاب، لتكون 85% من أيام الدراسة الفعلية للطلاب، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الطلاب غير المحصلين نسب الحضور المقررة عليهم.

نسبة الحضور لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي

واشترطت الوزارة، حضور الطلاب المقيدين بالصفين الأول والثاني من المرحلة الابتدائية بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين «الأول والثاني»، لأداء المهام والتقييمات خلال العام الدراسي الجديد.

تفعيل الغياب اليومي للطلاب عدم تحصيل نسبة الحضور المقررة

وأكدت الوزارة أنه في حالة عدم حضور الطلاب بهذه النسبة لا ينقل للصف الأعلى، إلا عقب اجتياز البرنامج العلاجي المُعد من قبل المدرسة، في نهاية العام الدراسي، تحت إشراف توجيه الصفوف الأولى على مستوى الإدارة التعليمية، والمديرية، وعلى إدارة المدرسة، إخطار ولي الأمر بتقرير البرنامج العلاجي الخاص بالتلميذ، ونجاحه في الاجتياز من عدمه.

خصم درجات الحضور والمواظبة

وأوضحت الوزارة، أنه يتم خصم درجات الحضور والمواظبة من الطلاب الذين يتخطوا نسبة الغياب المقررة بدون عذر، ومن ثم يتم تخفيض درجات أعمال السنة للمتغيبين، مما يؤدي إلى عدم حصولهم على الدرجات النهائية.

اقرأ أيضاًالعام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب

جامعة القاهرة تستقبل طلابها في أول أيام الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2025

التعليم: انتظام الدراسة بجميع المدارس والالتزام بالكثافات المحددة بالفصول

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغياب الإلكتروني الغياب الغياب الالكتروني تسجيل غياب الطلاب غياب الطلاب تسجيل غياب تسجيل الغياب الغیاب المقررة

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، عن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل في جميع الكليات.

استعدادات شاملة للعام الدراسي الجديد

وأكد «الشيحي» أن الجداول الدراسية تم إعدادها بالكامل، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة جميع قاعات الدراسة والمعامل، وتوفير كل المرافق اللازمة لتقديم الخدمات الطلابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى التنسيق مع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

تعليم عالي يتماشى مع المعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليم عالٍ يضاهي كبرى الجامعات الدولية، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل محليًا ودوليًا، كما تسعى الجامعة لاستثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وتعزيز تصنيفها العالمي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها.

فرص تعليمية عالمية

وأكد أن جامعة بدر توفر للطلاب فرص السفر للخارج ضمن اتفاقيات مع جامعات عالمية، بهدف نقل الخبرات وتعريف الطلاب بأحدث التطورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تتمتع الكليات النظرية ببرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

توجهات مستقبلية

وأضاف أن الجامعة تركز على تقديم برامج دراسية متميزة لتخريج طلاب يمتلكون مهارات متنوعة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مع اهتمام خاص ببناء الشخصية الثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع خطة الدولة المصرية 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • المدارس تقيم الطلاب أسبوعيا ومتابعة الموجهين بالإدارات التعليمية والمديريات
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد سير العملية التعليمية في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025