موقع 24:
2024-09-30@10:31:31 GMT

احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة

حذرت مجلة "أوكو تست" من أن الكريمات متعددة الأغراض قد تحتوي على مواد ضارة بالصحة مثل البارافينات، والتي قد تحتوي على هيدروكربونات الزيوت المعدنية العطرية (MOAH)، والتي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان.

تأثير سلبي على الخصوبة

وأضافت المجلة الصادرة عن هيئة اختبار السلع والمنتجات بألمانيا أن بعض الكريمات متعددة الأغراض تحتوي على حمض الساليسيليك، الذي تدور حوله شبهات في أنه قد يؤثر بالسلب على الخصوبة، مع العلم أنه يُستخدم في علاج حب الشباب وكمادة مضادة لقشرة الرأس.


وتحتوي بعض الكريمات متعددة الأغراض على مادة "بولي إيثيلين جلايكول" (PEG) أو مشتقاتها، والتي قد تجعل الجلد أكثر نفاذية للمواد الغريبة، بالإضافة إلى مادة "بوتيل هيدروكسي تولوين" المعروفة اختصاراً بـ "BHT"، والتي يُشتبه في أن لها تأثيراً هرمونياً.
جدير بالذكر أن الكريمات متعددة الأغراض هي كريمات شاملة يمكن تطبيقها على الوجه أو الجسم، في الصباح أو في المساء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة تجميل

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: احذر من الصراعات

العقرب يتميز بالغموض والعمق العاطفي، كما أن لديه قدرة كبيرة على التحليل والتفكير النقدي، ويحب السيطرة على الأمور من حوله، أما في العلاقات، يتميز بالإخلاص والشغف، لكنه قد يصبح مهووسًا أو غيورًا إذا شعر بالتهديد.

برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر

يفضل العقرب الوضوح والصراحة، ويبحث دائمًا عن الحقيقة، وتقدم «الوطن» في السطور التالية حظك اليوم برج العقرب 30 سبتمبر 2024، على الأصعدة المهنية والعاطفية والصحية، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

حظك اليوم على الصعيد المهني

على الصعيد المهني، لديك طاقة كبيرة للعمل، وقد تلاحظ زيادة في مستوى تركيزك وإنتاجيتك، اليوم ملائم لاتخاذ خطوات جريئة في العمل، ولكن احذر من الصراعات أو النزاعات مع زملائك، وقد تظهر بعض التحديات التي تحتاج إلى التعامل معها بحذر ودبلوماسية، والعمل بروح الفريق سيكون مفتاح النجاح، إذا كنت تفكر في التفاوض على زيادة راتب أو منصب جديد، فهذا اليوم قد يكون بداية جيدة للتحرك نحو هذا الاتجاه.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

العقرب معروف بشغفه العاطفي وعمق مشاعره، واليوم قد تتأجج مشاعرك، إذا كنت في علاقة، قد تواجه تحديات في التواصل مع الشريك، لكن إذا تم التعامل معها بصبر وتفهم، ستكون الأمور على ما يرام، وبالنسبة للعقارب غير المرتبطين، قد تكتشف اليوم مشاعر جديدة تجاه شخص قريب منك، فكن مستعدًا لاستكشاف هذه العواطف بصدق.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

تحتاج إلى الحفاظ على هدوء أعصابك وتجنب المواقف التي تسبب لك التوتر الزائد، لذا قم بممارسة التأمل أو التنفس العميق لمساعدتك على تخفيف الضغط، أيضًا، قد يكون من الجيد إعادة التفكير في روتينك الغذائي وإدخال أطعمة صحية أكثر مثل الخضراوات والفواكه في نظامك الغذائي.

مقالات مشابهة

  • احذر.. سرعة ضربات القلب علامة على نقص هذا الفيتامين بالجسم
  • برج العقرب.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: احذر من الصراعات
  • الجامعة العربية: نرحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة المركزي
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • الرئيس السيسي يشهد عرضا لمجموعات قتالية نسائية بحفل أكاديمية الشرطة
  • غينيا مستعدة للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات في هايتي
  • 3 أشياء احذر حفظها في الثلاجة.. «طعمها هيتغير»
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • علاجات الخصوبة تزيد خطر العيوب الخلقية في قلب المولود