الثورة نت/..
زفّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ثلاثة من مجاهديها بينهم قائدان، فجر اليوم الإثنين ، استشهدوا إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال الحربية في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت.

ووفقا لوكالة فلسطين اليوم الشهداء هم: القائد محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، القائد عماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، المجاهد عبد الرحمن عبد العال.


وعاهدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها ستواصل درب الكفاح والمقاومة حتى “كنس الاحتلال مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات”.
وفجر اليوم الإثنين، قصف الاحتلال شقة في مبنى سكني ، في منطقة الكولا ببيروت، وهو العدوان الأول الذي يستهدف العاصمة منذ بداية الحرب.
كما استشهدت إمرأة وأصيب عشرة آخرون شهيدة إضافة إلى استشهاد مجاهدي الجبهة الشعبية الثلاثة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجبهة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) فتح شريف أبو الأمين قائد الحركة في لبنان وعضو قيادتها في الخارج، مع زوجته وابنيه، بغارة جوية إسرائيلية استهدفته بمنزله في مخيم "البص" جنوبي لبنان.

وقالت حماس في بيان لها "بكل معاني الصبر والفخر والاعتزاز، ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيدا على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى، وزوجته المربية الشهيدة أمية إبراهيم عبد الحميد، وابنيه الشهيد أمين والشهيدة وفاء".

وقبل ساعات نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 3 من قيادييها قتلوا في غارة إسرائيلية على لبنان.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان إن الغارة أدت إلى استشهاد محمد عبد العال عضو المكتب السياسي ومسؤول الدائرة العسكرية والأمنية وعماد عودة عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، بالإضافة إلى عبد الرحمن عبد العال.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر عن مقتل 916 وإصابة 2709 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية تنعى 3 من قادتها ارتقوا بقصف اسرائيلي على بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: اغتيال مسؤول الدائرة العسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان
  • إسرائيل تغتال 3 من الجبهة الشعبية الفلسطينية بلبنان
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • استشهاد قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر غارة على بيروت
  • "الشعبية": مجزرة الضاحية جريمة إبادة مكتملة الأركان بتخطيط صهيوني أمريكي