اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والفريق كامل الوزير وزير النقل.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية لمشروعات قطاع النقل على مستوى الجمهورية، حيث اطلع السيد الرئيس في هذا الصدد على جهود صيانة شبكة الطرق القومية، في ضوء أهمية تعزيز النقلة النوعية التي تحققت في هذا المجال، والتي أسفرت عن تسهيل حركة وتنقل المواطنين، وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة، سواء على صعيد النشاط التجاري ونقل السلع والبضائع، أو على صعيد تخفيف الزحام والتكدس المروري بما له من تأثيرات سلبية هائلة على الاقتصاد والمواطنين، بالإضافة إلى توفير الوقود والحد من التلوث البيئي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس اطلع كذلك على جهود تطوير منظومة السكك الحديدية بمختلف جوانبها، والموقف التنفيذي لعملية تطوير وإعادة تأهيل الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى، بالإضافة إلى العمل الجاري لإنشاء الخط الرابع للمترو، ومستجدات عملية التطوير الجارية لمنظومة الموانئ على مستوى الجمهورية.

كما عقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً آخراً مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، تضمن عرض مستجدات الجهود المكثفة الرامية إلى توطين صناعة النقل والسكك الحديدية في مصر بالشراكة مع القطاع الخاص، وهي الجهود التي وصلت إلى مراحل متقدمة في إطار توفير مكونات وسائل النقل على المستوى الوطني، حيث أوضح السيد وزير النقل أن مصر في طريقها لعدم استيراد عربات السكة الحديد أو الأتوبيسات من الخارج مرة أخرى، حيث يتم تصنيعها في مصر بأيادي مصرية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن  الرئيس وجه بتعزيز الخطوات الشاملة للدولة في اتجاه توطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي، بالشراكة والتعاون مع القطاع الخاص وكبرى الشركات الرائدة على مستوى العالم، وتقديم التسهيلات والتيسيرات اللازمة لإنشاء المزيد من المصانع الخاصة بتصنيع المكونات ذات الصلة في مصر، وبما يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي محلياً وتوفير العملة الأجنبية، فضلاً عن المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية العامة للدولة بتكثيف العمل على تعزيز الصناعة الوطنية في مختلف المجالات الإنتاجية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية كامل الوزير وزير النقل قطاع النقل على مستوى

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين

أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم السبت، جولة لتفقد عدد من المشروعات بمدينة كفر شكر.

واستمع المحافظ لشكوى أحد المواطنين بوجود سوق عشوائي بجانب كفر منصور، وعلى الفور تفقد المحافظ السوق يرافقه المحاسب محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

وأكد المحافظ أن المحافظة تسعى جاهدة للقضاء على كل المظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق وأسواق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية واستبدالها بصورة جميلة لائقة بالمواطنين لتساهم في القضاء على تلك العشوائيات من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص وللتيسير على المواطنين.

وخلال الجولة لاحظ محافظ القليوبية غلق كامل لمركز شباب كفر شكر، وتبين الانتهاء من أعمال التطوير والتي دامت أربع سنوات والذي تبلغ مساحته 30 ألف متر 2، حيث تشمل أعمال التطوير إنشاء مبنى اجتماعي من دورين وصالة أفراح،  بالإضافة إلى رفع كفاءة وتطوير حمام السباحة والذي جرى الانتهاء منه، وكذلك المبنى الإداري والذي جرى الانتهاء منه ورفع كفاءة الملعب القانوني لكرة القدم والصالة المغطاة والملعب الخماسي والذي وصلت نسبه التنفيذ بهم إلى 50%.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لخدمه أبناء كفر شكر، وسرعة استلام الأعمال جزئيًا وفتح مركز الشباب أمام الشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية به في أقرب وقت.

وخلال الجولة تفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي لمتابعة سير العمل وانتظام حضور الأطقم الطبية، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية والأدوية ومتطلبات العلاج وإجراءات صرفها والتأكد من الانضباط الإداري بالمستشفى وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

كما تفقد وحدة حضانات الأطفال المبتسرين، حيث تحتوى الوحدة على عدد 23 حضانة وتم تشغيلهم لاستقبال الأطفال المرضى.

كما استمع من مدير المستشفى إلى احتياج المستشفى لجهاز قسطرة وجهاز رنين مغناطيسي، موجهًا  بعرض مذكرة تفصيلية بكل احتياجات المستشفى لتوفيرها فورًا بالتنسيق مع مديرية الصحة.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء موقف حضاري مُتميز ومُتكامل الخدمات بمدينة كفر شكر، مزود بجميع الخدمات التي يحتاج إليها السائقين، فضلًا عن إنشاء مسجد بمدخل الموقف، وسيتم إعداد وتصميم الموقف ليستوعب أكثر من 300 سيارة أجرة ما بين ميكروباص وميني باص وأتوبيس.

جاء ذلك للقضاء على المواقف العشوائية بالمدينة، وقد صرح المحافظ خلال الجولة بتوفير سيارتين محملتين بطبقة سن للبدء في تشغيل الموقف، كما وجه لإنشاء محلات للشباب داخل الموقف كخدمة متكاملة للمترددين على موقف السيارات، وإيجاد فرص عمل للشباب.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240706-WA0015 IMG-20240706-WA0013 IMG-20240706-WA0012 IMG-20240706-WA0011 IMG-20240706-WA0014 IMG-20240706-WA0010

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • الدبيبة يتابع أوضاع المشاريع الاستثمارية في القاهرة
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان
  • وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • رئيس "الرقابة الصحية" يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "مؤشر مصر الصحي"
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • السيسي يطيح بأخر شركاءه في الانقلاب.. أين ذهب وزير الدفاع ورئيس الأركان؟