أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

بوتين يشارك بالمنتدى الدولي "أسبوع الطاقة الروسي" موافقة بوتين على العقيدة النووية المحدثة تصدر قريبًا.

. التفاصيل

وقال بوتين في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.

وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".

وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.

وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين العملية العسكرية الروسية فلاديمير بوتين الأزمة الأوكرانية العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا

شمسان بوست / الإعلام النفطي:

حظيت مشاركة وفد بلادنا المشارك في منتدى اسبوع الطاقة الروسي، برئاسة معالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية – الروسية، باهتمام وسائل الإعلام الروسية .



ونشرت وكالة سبوتنيك الروسية، تصريحات خاصة لمعالي وزير النفط والمعادن، رئيس اللجنة اليمنية -الروسية ، الدكتور سعيد سليمان الشماسي.



وقالت الوكالة :
ذكر وزير النفط والمعادن اليمني الدكتور سعيد سليمان الشماسي، أن التعاون والمشاركة في منتدى “أسبوع الطاقة الدولي” في روسيا، هام جدًا للقاء وزراء الدول الأخرى وكذلك بحث المشاريع المشتركة مع روسيا.

وأكد الوزير في تصريح خاص لـ”سبوتنيك”، بالقول: “جئنا للمشاركة بدعوى من روسيا لحضور منتدى “أسبوع الطاقة”، ونحن سعيدون بهذه المشاركة، وكانت هناك لقاءات طيبة مع الشركاء الروس”.



وأشار الوزير اليمني إلى أنه “جاءت هذه المشاركة لاستعادة العلاقات اليمنية الروسية، في مجال النفط والمعادن”.
وتابع الوزير بالقول: “سنلتقي مع العديد من المسؤولين الروس، من أجل توقيع العديد من مذكرات التفاهم، وستكون هناك العديد من اللقاءات مع الشركات الروسية”.



وحول الاحتياجات اليمنية للطاقة، أضاف الشماسي: “احتياجات اليمن كبيرة في مجال الطاقة، ولدينا العديد من الموارد، ولكن نحن بحاجة إلى آليات لاستخراجها واستخدامها بالشكل الأمثل، وهذا ما جئنا من أجله”.

مقالات مشابهة

  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • مرموش يساهم في جميع أهداف فرانكفورت أمام كيل
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية