قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين، إنّ هناك منافسة شرسة في الأسواق العالمية من خلال السعي لجذب الاستثمارات، موضحا أنّ هناك تطويرا لبيئات الاستثمار في مختلف الدول.

وأشار «عز الدين» إلى أنّ الدولة المصرية تضع خطة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتنفذها وزارة المالية عن طريق التسهيلات والتيسيرات الضريبية، كما أنّ وزارة الاستثمار تعمل على مد وزيادة حزم الاستثمار الأجنبي والتشجيع عليه.

التشجيع على جذب الاستثمار

وأضافت «عز الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتسهيل إجراءات الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص، فضلا عن الحث على جذب المشروعات الكبرى والمستثمرين أصحاب الخطط والأنشطة المتماشية مع خطة التنمية المستدامة واستخدام الوقود الأخضر بمعنى تقدير عملية الاستثمارات في المستقبل.

مشروع رأس الحكمة أبرز الاستثمارات في مصر

وذكر الكاتب الصحفي أنّه جرى الانتهاء من تنفيذ حوالي 80% من الخطط والمزايا المتعلقة بالتسهيلات التي توفرها الدولة للمستثمرين، ما أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات بصورة غير مسبوقة، لافتا إلى أنّ مشروع «رأس الحكمة» أبرز هذه الاستثمارات، كما أنّ الدولة تسعى إلى إنهاء المشكلات وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لأسباب تمويلية أو إجرائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستثمار الأجنبي السيسي الدولة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل

قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إن اليوم شهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة، موضحا أنهم من الدفعات الذين ينضمون إلى كتيبة قوات الشرطة للدفاع عن أمن وسلامة الدولة المصرية.

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن ضباط الشرطة أحد جناحي الأمن للوطن وفقا لكلمة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إلقاء كلمته كان صريحا وواضحا للغاية، إذ حملت العديد من الرسائل.

مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن

وتابع: «من ضمن هذه الرسائل، أن مصر دولة تعتمد في سياستها الخارجية على التوازن والعلاقات المتوازنة بين الدول، كما تحدث الرئيس السيسي عن التحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط في ظل حالة من الاضطراب وعدم الاستقرار».

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حذر من خطورة عدم التوصل إلى حلول لهذا الصراع، إذ إنه من شأنه نقل الصراع إلى مناطق أخرى وتصعيد الأمر، وهو ما حدث بالفعل، إذ انتقل الصراع إلى مناطق أخرى بالإقليم، والذي يهدد استقرار المنطقة وأمنها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: نتنياهو يريد أن يمحو حزب الله من لبنان
  • "ملتقى الاستثمار وريادة الأعمال" بالمزيونة يناقش تعزيز بيئة الأعمال لجذب المستثمرين
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات