قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي حياة كريمة تكافل وكرامة الحماية المجتمعية الحمایة المجتمعیة مشیر ا إلى إلى أن

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا من منظومة الدعم العيني وتحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأنه يؤدي إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحًا أنه في السابق بعض المواطنين كانت تبيع السلع التي تحصل عليها من الدعم لتحصل على أموال فالدعم النقدي سيوفر هذه الأموال لمواطن.

وأضاف «حربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن المواطن المصري يقدر يستفيد من المبلغ النقدي ويقدر من خلالها أن يكفي احتياجاته ويلبي طلباته الفعلية ويقدر أن يوجه المبلغ إلى أولوياته الأساسية مثل الصحة والتعليم وبالتالي يقدر المواطن على تحديد احتياجاته واختياراته الأساسية.

وتابع: «الحكومة المصرية قادرة على متابعة الدعم النقدي بإنشاء لجنة مسؤولة عن مراجعة قيمة الدعم النقدي لكل فترة بهدف ربط قيمة الدعم بمعدل التضخم».

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: الإمارات تبذل جهوداً كبيرة لدعم قطاع الطاقة عالمياً
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • الخارجية الهندية: دولتنا تبذل جهودا لتقديم الدعم لدول مختلفة فى أوقات الأزمات
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • الرئيس السيسي: مصر تبذل جهودا كبيرة لاستقرار السودان والصومال
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يشيد بكلمة السيسي خلال حفل تخرج طلاب الشرطة
  • محافظ القاهرة: الدولة تحت قيادة السيسي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات
  • برلماني: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة
  • النائب أيمن محسب: التحول إلى الدعم النقدي يعزز الحماية الاجتماعية للفئات المستحقة