عين ليبيا:
2024-09-30@10:25:48 GMT

تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال «نصر الله»

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، تفاصيل جديدة عن اغتيال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني “حسن نصر الله” في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت صحيفة “معاريف”، “إن رجلا التقى “بنصر الله” صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه”، مشيرة إلى أن  “إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية في بيروت”.

وذكرت أنه “بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل “نصر الله” وكبار قيادات الحزب”، مشيرة إلى أن “نصر الله” قتل نتيجة الاختناق في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف”.

هذا وشنت إسرائيل عملية “سهام الشمال” العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، قُتل “نصر الله“.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اغتيال حسن نصر الله انتشال جثمان حسن نصر الله حزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

"قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.طائرات "إف15"وفي هذا الصدد، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد صورا تظهر طائرات مقاتلة طراز "إف15- ئي" من السرب رقم 69، التابع لسلاح الجو، وهي تقلع من قاعدة "حتسريم" الجوية لتنفيذ عملية اغتيال نصر الله.
أخبار متعلقة جيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووققطع ضحيته لأشلاء.. القبض على قاتل رجل الأعمال السعودي في مصرجيش الاحتلال أشار إلى أن طائراته ألقت عشرات من القنابل الخارقة للتحصينات على مقر حزب الله، تحت الأرض في ضاحية بيروت الجنوبية، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

في أول بيان له بعد العملية.. #حزب_الله يعترف باغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gNtUgSk1bR pic.twitter.com/JPDJucoYSC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024أمريكي الصنعوبحسب محلل استشهدت به صحيفة نيويورك تايمز، فإن طائرات "إف 15"، كانت مجهزة بما لا يقل عن 152 ألف رطل ذخيرة، مع نظام توجيه دقيق أمريكي الصنع، يتم تثبيته على القنابل.
ويأتي ذلك وسط تزايد المخاوف من صدور ردود أفعال انتقامية أو اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط في أعقاب الهجوم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله.. عملية تعقب بـ”مادة غامضة”
  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • بمساعدة مجهول.. تفاصيل جديدة حول عملية اغتيال نصر الله
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال حسن نصر الله .. قُتل بقنابل وزنها 80 طنا
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل تدمر المقر الرئيسي لـ«حزب الله» في ضاحية بيروت الجنوبية