بسم الله الرحمن الرحيم

_القيادة العامة للقوات المسلحة_

الإثنين 30 سبتمبر 2024م

بيان

تستنكر القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم، وتؤكد أنها لا تستهدف مقار البعثات الدبلوماسية أو مقار ومنشآت المنظمات الأممية أو الطوعية ولا تتخذها قواعد عسكرية ولا تنهب محتوياتها، وإنما تقوم بتلك الأفعال المشينة والجبانة مليشيا متمردي آل دقلو الإرهابية التي تدعمها لارتكاب تلك الأفعال دول معلومة للعالم، وتستمر في إرتكابها علي مرأي ومسمع من الدول والمنظمات الدولية.

القوات المسلحة السودانية لا تقوم بهذه الأعمال الجبانة ولا تخالف القانون الدولي وإنما تستهدف أماكن تواجد هذه المليشيا وهذا حقها في الدفاع عن كيان الدولة السودانية.

*مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة*

General Command of the Armed Forces
Monday, 30th September 2023

Press statement

The Sudanese armed forces condemns and denies the accusation by the United Arab Emirates of bombing the residence of its ambassador in Khartoum, and asserts that it does not target the headquarters of diplomatic missions, United Nations agencies or voluntary organizations and does not turn turn them into military bases and loot their assets. The one that carries out these heinous and cowardly actions is the terrorist, rebel Dalgo militia supported in committing all this by a country known to the world. And it continues to carry out these acts under the eyes and ears of countries and international organizations.

The armed forces does not carry out these cowardly acts and does not violate international law but only targets areas where the militia is present and that is within its right to defend the Sudanese nation.

Office of the spokesperson of the armed forces

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، اليوم عن القوائم القصيرة للدورة الثالثة من جائزة “كنز الجيل” في فروع “الفنون”، و”الإصدارات الشعرية”، و”المجاراة الشعرية”، والتي ضمت 14 عملاً من 6 دول.

واعتمدت اللجنة العليا للجائزة، برئاسة سعادة عبدالله ماجد آل علي، المدير العام للأرشيف والمكتبة الوطنية، خلال اجتماعها، الأعمال المرشحة للفوز في ثلاثة فروع، فيما حجبت جائزة فرعي “الدراسات والبحوث” و”الترجمة” لهذا العام، وذلك بعد مراجعة تقارير المحكمين من قبل أعضاء اللجنة وهم الشاعر الإماراتي عبيد بن قذلان المزروعي، والباحث الكويتي الدكتور عبدالله بن غليس، والناقدة والشاعرة الإماراتية الدكتورة عائشة الشامسي، والملحن والفنان والباحث المصري حسن زكي.

وتتضمن القائمة القصيرة لفرع “الفنون” ست لوحات فنية هي “الأمل” للفنان خالد سباع من الجزائر، و”الوطن سور” للفنان إحسان حاكم من العراق، و”UAE” للفنانة مهسا دواجي من إيران، و”يا ذا الشباب” لنجاة فاروق من مصر، و”العزم والإقدام” للفنانة سمية عزيز من العراق، و”سيوف وغطاريف” للفنان مهند البدراوي من العراق.

وتتنافس في القائمة القصيرة لفرع “الإصدارات الشعرية” ثلاثة دواوين من دولة الإمارات، وهي “الثلث الآخر للغياب”، للشاعرة شيخة الجابري، والصادر عن مؤسسة نبطي للنشر في العام 2022 و”تواقيع”، للشاعر عتيق الكعبي، والصادر عن مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي في العام 2021، و”شيّ آخر”، للشاعر حمدان السماحي، والصادر عن دائرة الثقافة – الشارقة في العام 2023.

كما تتنافس على جائزة فرع “المجاراة الشعرية” خمس قصائد هي “شعب زايد” للشاعر حامد الهاشمي من دولة الإمارات، و”دروع الأوطان” للشاعر أنس آل مسيعد من المملكة العربية السعودية، و”الشيخ ناض”، للشاعر فيصل العتيبي من المملكة العربية السعودية، و”غيث الملاهيف” للشاعر سعد الأحبابي من دولة الإمارات، وقصيدة “سيد العواريف” للشاعر سامي الشرابي من المملكة العربية السعودية.

وشهدت دورة هذا العام من جائزة كنز الجيل، التي تستلهم مسمّاها من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” نمواً كبيراً في عدد المشاركات بنسبة بلغت 128% مقارنة بعدد المشاركات في الدورة السابقة، بواقع 600 مشاركة من 24 دولة، منها 19 عربية، ما يرسخ المسار الرائد للجائزة، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها منذ انطلاقها في العام 2021.وام


مقالات مشابهة

  • الجيش السوداني ينفي قصف مقر سفير الإمارات بالخرطوم.. ويتهم قوات الدعم السريع
  • الإمارات تدين “الاعتداء” على مقر سفيرها بالخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهامات الإمارات بقصف مقر سفيرها في الخرطوم
  • الجيش يستنكر اتهامات الإمارات باستهداف مقر سفيرها بالخرطوم
  • الجيش السوداني ينفي اتهام الإمارات: لا نرتكب الأعمال الجبانة
  • الامارات تتهم الجيش السوداني بقصف مقر سفيرها في الخرطوم وتقدم احتجاج
  • الإمارات تعلن استهداف مقر سفيرها في السودان من خلال طائرة تابعة للجيش
  • "أبوظبي للغة العربية" يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل