موقع 24:
2024-09-30@10:31:27 GMT

أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

أوساكا وغوف في مواجهة قوية في بكين

ضربت اليابانية ناعومي أوساكا موعداً مع الأمريكية كوكو غوف في دور الـ16 من دورة بكين في كرة المضرب (1000 نقطة)، فيما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالمياً بسهولة.

وتغلبت أوساكا على الأمريكية كايتي فولينيتس المصنفة 60 عالمياً 6-3، 6-2، لتلاقي غوف التي أحرزت على غرارها بطولة فلاشينغ ميدوز سابقاً.


وتخوض أوساكا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، دورتها الأولى تحت اشراف مدربها الجديد الفرنسي باتريك موراتوغلو الذي اشتهر بتدريب النجمة الأمريكية السابقة سيرينا وليامس.
ولم تستعد اليابانية البالغة 26 عاماً إيقاعها منذ عودتها إلى ملاعب التنس في يناير (كانون الثاني)، بعد إنجاب طفلتها شاي في يوليو (تموز) من العام الماضي، وهي مصنفة راهنا في المركز 73 عالمياً.
خسرت في الدور الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وبعد انجابها لم تتخط الدور ربع النهائي في مجمل مشاركاتها.
لكن أمام فولينيتس أظهرت لمحات من المستوى الذي خولها إحراز لقب احدى البطولات الكبرى أربع مرات وسبع دورات لدى المحترفات، بينها دورة الصين المفتوحة في 2019 عندما توجت في بطولة أستراليا الكبرى للمرة الأولى. أحرزت اللقب أيضا في ملبورن عام 2021 ولقب فلاشينغ ميدوز مرتين.
من جهتها، حجزت غوف، بطلة فلاشينغ ميدوز 2023، بطاقتها إلى دور الـ16 بفوزها على البريطانية كايتي بولتر 7-5، 6-2. وصُنّفت الأمريكية الشابة البالغة 20 عاما والسادسة عالمياً، في المركز الرابع في الدورة.
التقت أربع مرات مع أوساكا فتقاسمتا الفوز مرتين. كان لقاؤهما الأخير عام 2022 في سان خوسيه عندما تفوقت غوف بمجموعتين 6-4، 6-4.
وكان مشوار سابالينكا سهلاً عندما تخطت أشلين كروغر 6-2، 6-2 لتلاقي الأمريكية الأخرى ماديسون كيز المصنفة 24 التي تغلبت على البرازيلية بياتريز مايا حداد 6-3، 6-3.
ولم ترتكب سابالينكا الأخطاء على غرار مباراتها الأولى أمام التايلاندية المتأهلة من التصفيات مانانتشايا ساوانغكاو.
وتتألق ابنة السادسة والعشرين على الأراضي الصلبة حيث أحرزت 14 لقباً من أصل 16 في مسيرتها، ووحدها البولندية إيغا شفيونتيك، الغائبة عن هذه الدورة "لأسباب خاصة"، فازت في مباريات أكثر منها هذا الموسم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أوساكا ناعومي أوساكا كوكو غوف

إقرأ أيضاً:

شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو

ماجد محمد

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأفضل 32 نادي في العالم.

وظهر شعار نادي الهلال ضمن أفضل (32) نادي في العالم، في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

وسيشارك نادي الهلال في النسخة الأولى الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأميركية. كما تشارك 4 أندية عربية أخرى، بخلاف النادي الهلال ، في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وهي: الوداد المغربي، والترجي التونسي، والعين الإماراتي، الأهلي المصري.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك على هامش حفل خاص أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ضمن مهرجان المواطن العالمي في أميركا، للكشف عن تفاصيل مونديال الأندية.

وأكد «فيفا»، في بيانه الرسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 سيكون في شهر ديسمبر المقبل، بينما تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025 الأحد الموافق 15 يونيو 2025، وستستمر حتى يوم 13 يوليو.

بينما يقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025 يوم 13 يوليو 2025 على ملعب ميتلايف في ولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج، سيستضيف 12 ملعبًا مباريات كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727615994200.mp4

 

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: الدولة قوية باتحاد المصريين.. وقادرة على مواجهة أي تحديات
  • سابالينكا تواصل التقدم في الصين المفتوحة بخطى ثابتة وتبلغ ثمن النهائي
  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية للشركات للكياك بنادي يخت الجيزة
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • المغرب يحتل المرتبة الأولى عالميا في التصميم الصناعي
  • تضارب أسعار الدولار: الجنيه المصري يتأرجح في مواجهة العملة الأمريكية
  • مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟
  • "26 سبتمبر".. عندما تعرف العالم على اليمن واليمنيين