توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة.

كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الدفاع المدني جدة السعودية حريق السعودية حريق جدة الدفاع المدني حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الدفاع المدنی جدة الدولی

إقرأ أيضاً:

حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بـ السعودية، اليوم الأحد، عن نشوب حريق في مجمع تجاري بجدة.

ووثق مقطع فيديو متداول، تصاعد الأدخنة جراء الحريق الذي نشب في سوق جدة الدولي بحي الروضة شمال المحافظة، وسط تواجد فرق الدفاع المدني للسيطرة عليه وإخماده.

وقالت الدفاع المدني إن أعمال الإخماد لا تزال مستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • حريق هائل في سوق جدة الدولي واستشهاد رجلين من الدفاع المدني (تفاصيل)
  • استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي
  • استشهاد جنديين من الدفاع المدني خلال محاولتهما إخماد حريق
  • عاجل: استشهاد جنديين خلال إخماد حريق بسوق جدة الدولي في حي الروضة
  • حريق هائل بمجمع تجاري في سوق جدة الدولي
  • الدفاع المدني يواصل جهوده لإخماد حريق سوق جدة الدولي
  • حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخل
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • الدفاع المدني اللبناني يحاول إخماد النيران وإجلاء المصابين بعد غارات إسرائيل