تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات اليونانية مصرع شخصين وإخلاء عدة قرى من سكانها جراء اشتعال حريق غابات ضخم قرب منتجع سياحي ساحلي بجنوب البلاد.


وقالت سلطات الإطفاء، حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية، اليوم/الاثنين/، إن قرابة 350 رجل إطفاء يبذلون جهودا للسيطرة على الحريق الذي اشتعل ليلا في منطقة "بيلوبونيز" التي تبعد 150 كيلو مترا عن العاصمة آثينا، فيما أجلت السلطات السكان من عدة قرى كإجراء احترازي.


وأوضحت السلطات أن الرياح الشديدة ساهمت في انتشار الحريق في الغابات التي جفت بشكل كبير بفعل فصل الصيف القاسي، فيما لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع خسائر في المباني.
يُشار إلى أن اليونان مثل دول أوروبية عديدة تعاني من الانتشار الواسع لحرائق الغابات في فصل الصيف من كل عام..وواجهت السلطات خلال الشهور الماضية أكثر من 4500 حريق غابات. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات اليونانية حريق غابات

إقرأ أيضاً:

وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)

توفي اثنان من رجال الدفاع المدني في جدة في السعودية خلال مكافحة حريق كبير اندلع في أحد المجمعات التجارية بحي الروضة شمال المحافظة فجر الأحد.

وتعرض رجال الدفاع المدني للاختناق وسط ألسنة النيران، مما أدى إلى لوفاتهم أثناء تأدية واجبهم.

وشاركت في إخماد الحريق 17 فرقة من فرق الإطفاء والإنقاذ، مع دعم من فرقتين من طوارئ الدفاع المدني بمكة المكرمة. كما شاركت الأجهزة الأمنية المختلفة مثل المرور ودوريات الأمن في إغلاق الطرق القريبة من موقع الحادث وتسهيل حركة صهاريج المياه.

سوق #جدة_الدولي من أعراق واقدام المراكز التجارية . متميز بتصميمه وموقعة وهويته التجارية الراقية المتنوعة حتى في رواده .
جيل الطيبين .. ودعوا ذكرياتكم المحترقة???????? يبدو ان لا عودة لها مجددا .
نسأل الله السلامة للجميع .. وان يعوض الله اصحاب المحلات فيه . pic.twitter.com/S8bghHNogN — محمد البكيري (@m_bukairy) September 29, 2024 تنعى المديرية العامة للدفاع المدني الجندي أول/ أكرم جمعة الجهني والجندي/ عبدالله مناحي السبيعي، اللذين استشهدا أثناء أداء مهام عملهما في إخماد حريق سوق جدة الدولي بحي الروضة - رحمهما الله. pic.twitter.com/HF6OIkG8IY — الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 29, 2024
ووصلت فرق الدفاع المدني إلى موقع الحريق فور تلقي البلاغ، حيث باشرت عمليات إخماد النيران التي استغرقت ساعات طويلة. وأعلن الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الأحد، عن مباشرة إخماد حريق في مجمع تجاري بحي الروضة بجدة، مع استمرار جهود الإطفاء حتى اللحظة.



تشير التقديرات الأولية إلى أن الخسائر الناتجة عن الحريق تقدر بمئات الملايين من الريالات، حيث يضم سوق جدة الدولي حوالي 200 محل تجاري متنوع. ويشمل السوق محلات الملابس النسائية والرجالية، ومحلات الذهب والمجوهرات، بالإضافة إلى سوبر ماركت ومطاعم شهيرة تقدم المأكولات الآسيوية.

ويُعرف سوق جدة الدولي أيضًا باسم "مول الذهب والساعات" بفضل العدد الكبير من محال بيع الذهب بالجملة والتجزئة، وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الساعات العالمية الفاخرة.

يتميز السوق بموقع استراتيجي ومساحة شاسعة تصل إلى 75 ألف متر مربع، مما يجعله وجهة مثالية لتلبية احتياجات المتسوقين. يضم السوق مواقف سيارات سفلية وعلوية تسع حوالي 2500 سيارة.

مقالات مشابهة

  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • السلطات الأمريكية: مصرع نحو 100 شخص جراء إعصار "هيلين"
  • بالصور: حريق غابات هائل وسط اليونان وانتشال جثتين
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • حريق ضخم في مختبر كيميائي بولاية جورجيا.. إخلاء المنطقة وإغلاق الطرق
  • مصرع 4 أشخاص جراء مشاجرة على قطعة أرض بأسيوط
  • إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين
  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • مصرع 13 شخصا جراء انفجار بمحطة للوقود في روسيا