تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 9000   طن بضائع و 602  شاحنة و 520 سيارة حيث شملت حركة الواردات 4500  طن بضائع و429 شاحنة و 506 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 4500  طن بضائع 173 شاحنة و 14 سيارة.


ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة امل، فيما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهي بوسيدون اكسبريس ، دليلة و JAOHAR UK وغادرت العبارة امل ، كما تم تداول 2500 طن بضائع و 290شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة  . 

كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لاستقبال السفينة SEA WAVE1 علي متنها 415 سيارة بوزن 830 طن قادمة من جدة .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1125 راكبا بموانيها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تداول 9000 طن بضائع حركة الصادرات حركة الوارد طن بضائع

إقرأ أيضاً:

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة

الثورة نت |

أدانت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأشد العبارات، تكرار استهداف العدو الصهيوامريكي لمينائي الحديدة وراس عيسى مساء اليوم الأحد، بعدد من الغارات ما ادى الى الحاق أضرار في مرافقهما الحيوية، وسقوط شهيد وعدداً من الجرحى.

وأستنكرت المؤسسة في بيان صادر عنها، الصمت الدولي تجاه تمادي العدو الاسرائيلي في استهداف وقصف موانئ المؤسسة الحيوية مجدداً في خرق واضح للقانون الدولي الانساني ومواثيقه التي تجرم استهداف الاعيان المدنية التي لا غنى للشعوب عنها كالموانئ وتدعو إلى الحفاظ عليها.

وأعتبر معاودة كيان العدو الإسرائيلي استهداف مينائي الحديدة وراس عيسى النفطي والمنشآت الخدمية العاملة فيهما، جريمة حرب مكتملة الاركان لاينبغي السكوت عليها.. لافتا إلى أن هذه الموانئ لا تزال تعاني من تداعيات الغارات السابقة التي تعرضت لها من قبل طيران العدو الصهيوني في يوليو العام الجاري، ونتج عنها تدمير للكرينات الجسرية، وأضرار كبيرة في البنى التحتية بأرصفة وساحات ميناء الحديدة.

وحمل البيان، الأمم المتحدة والمنظمات المعنية، المسؤولية الكاملة جراء صمتها وعدم ادانتها لهذا العدوان الممنهج لموانئ المؤسسة والذي يترتب عليه تداعيات انسانية، وزيادة في معاناة الشعب اليمني.

وأكد أن ما تتعرض له موانئ الحديدة من انتهاكات، تمثل امتداداً لما تعرضت له خلال السنوات الماضية من قصف واستهداف مباشر وممنهج، بالإضافة الى الحصار والقيود غير القانونية التي فرضت على نشاط الموانئ.

وأشار البيان إلى أن هذا الاستهداف لن يثني موانئ المؤسسة من تقديم خدماتها لكافة السفن المحملة بالبضائع والمشتقات النفطية والتي ترتاد اليها باعتبارها الشريان الرئيسي الذي لا غني للشعب اليمني عنها.

وحذر البيان من خطورة هذه الانتهاكات، وما تمثله من تهديد على مصالح الشعب اليمني.. مطالبا الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بالاضطلاع بمسؤولياتها تجاه هذه التهديدات والانتهاكات، وحماية خدمات الموانئ وفق ما ينص عليه القانون الدولي الإنساني والمواثيق المتعارف عليها، ومنها اتفاقيات جنيف الأربع، والبرتوكولات الملحقة بها، التي تجرّم استهداف المرافق الحيوية والأعيان المدنية.

مقالات مشابهة

  • تداول 415 سيارة بموانىء البحر الأحمر 
  • تداول أكثر من 50 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بميناء دمياط خلال 24 ساعة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدين الاستهداف الصهيوني لموانئ الحديدة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 35 ألف طن فوسفات بموانى البحر الأحمر
  • تصدير 35 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا