تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم /الاثنين/، أن روسيا حاولت حل الأزمة الأوكرانية بوسائل سلمية منذ عام 2014 لكن الغرب أفشل جهود موسكو وحول أوكرانيا إلى مستعمرة وجسر للحرب ضد روسيا، مشددا على أن جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق.

 


وقال بوتين- في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"- إن الجيش الأوكراني أعد للحرب الجديدة ضد دونباس والقرم وأقاليم روسية أخرى"، لافتا إلى أن تطور الأوضاع أكد صحة اتخاذ قرار إطلاق العملية العسكرية الروسية، لأنها تحمل طابعا تحريريا.


وأضاف بوتين؛ بمناسبة الذكرى الثانية لعودة جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا إلى روسيا: "اليوم ندافع جميعا عن المستقبل الآمن والمزدهر لأطفالنا وأحفادنا ومصيرنا المشترك وذكرى إنجازات وانتصارات أجدادنا العظماء والولاء لتقاليدهم وعهودهم".
وأشار إلى أن هذه المشاعر تعطي القوة للمشاركين في العملية العسكرية الخاصة، ومن يحاربون في دونباس وروسيا ويدافعون عن حدود كورسك وبلجراد وبريانسك ويدافعون عن كل روسيا العظيمة والحبيبة.
وأعرب بوتين عن فخره بالأبطال الروس، مؤكدا أن موسكو تبذل قصاري جهدها لدعمهم، موجها الشكر والتهنئة لجميع مواطني روسيا على وحدتهم وروحهم الوطنية، وإعادة توحيد أراضيهم. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين روسيا الأزمة الأوكرانية حل الأزمة الأوكرانية العملیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

محمد صلاح يسجل.. أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي «فيديو»

أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون.. واصل محمد صلاح تألقه مع الريدز، ونجح في وضع بصمة جديدة، عندما حلوا ضيوفا على الذئاب في ليلة من ليالي الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون

-نادي ليفربول تقدم في النتيجة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق النجم الفرنسي إبراهيما كوناتي برأسية متقنة.

-بعد مرور 11 دقيقة فقط من بداية الشوط الثاني، عاد كوناتي ولكن هذه المرة ليمنح فرصة ذهبية لوولفرهامبتون بعد استغلال خطأ دفاعي استفاد منه ريان آيت نوري ليحرز هدف التعادل.

-وحان الموعد مع هدف جديد لـ محمد صلاح كعادته في المباريات الحاسمة، ليضع بصمته المعتادة، وسجل الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 61 من علامة الجزاء.

وانطلقت مباراة وولفرهامبتون ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي، عند تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة والنصف بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مولينيو» معقل الذئاب.

وولفرهامبتون ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

ودخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، مباراة وولفرهامبتون، وهو في جعبته 12 نقطة يحتل بها وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وذلك من 5 مباريات خاضها رفقاء محمد صلاح في «البريميرليج»، بواقع 4 انتصارات وهزيمة وحيدة.

محمد صلاح نجم ليفربول

بينما دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي وولفرهامبتون مباراة ليفربول، وهو في المركز العشرين والأخير بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك برصيد نقطة واحدة فقط من 5 مباريات خاضها «الذئاب» في البريميرليج حتى الآن، بواقع 4 هزائم وتعادل وحيد.

تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي اليوم

وجاء تشكيل ليفربول على النحو التالي

تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون
في حراسة المرمى أليسون بيكر
في خط الدفاع أندي روبيرتسون فيرخل فان دايك إبراهيما كوناتي ترينت ألكسندر أرنولد
في خط الوسط لويس دياز دومنيك سوبوسولاي أليكسيس ماك أليستر ريان جرافينبرخ
في خط الهجوم ديوجو جوتا محمد صلاح
القنوات الناقلة لمباراة وولفرهامبتون ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي

وتُعَد مجموعة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025، وبالتالي هي القنوات الناقلة التي نقلت مباراة وولفرهامبتون ضد ليفربول، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1.

مقالات مشابهة

  • مباشر. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • مرموش يساهم في جميع أهداف فرانكفورت أمام كيل
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أعرب وزير النفط والمعادن عن تطلع بلادنا لتعزيز التعاون والتبادل مع روسيا
  • محمد صلاح يسجل.. أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • مباريات اليوم السبت في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • مباشر. اليوم الـ357 للحرب: ارتفاع وتيرة القصف الإسرائيلي على لبنان وغزة..وحزب الله يستهدف حيفا ومحيطها