وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، بأهمية تفعيل دور وحدات السكان لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بمختلف المحافظات، وذلك في إطار اهتمام الدولة بمواجهة القضية السكانية.

وتلقت وزارة التنمية المحلية، تقريرا حول نشاط وحدة السكان بمحافظة المنيا، بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية التضامن، حيث تم إطلاق مبادرة بعنوان «واعية لحياة أفضل» لتنظيم الأسرة في 6 قرى تابعة لمركزي المنيا وسمالوط، هي «بني مهدي وبني أحمد الشرقية وأبو حنس وريده وبني سمرج والروبى».

عروض مسرحية تفاعلية خلال المبادرة

واشتملت المبادرة على عروض مسرحية تفاعلية، من خلال المسرح التفاعلي، وبعد المسرحية دار نقاش حول مفهوم تنظيم الأسرة، ومناقشة الأمثال الشعبية، والمفاهيم الخاطئة حول تنظيم الأسرة، ووسائل الحماية المتاحة للمرأة، وبلغ عدد الحضور 900  سيدة بالقرى المستهدفة.

أنشطة متنوعة وفعاليات مستمرة

وكشف الدكتور رضا فاروق حافظ، مدير عام وحدة السكان بمحافظة المنيا، عن أنشطة متنوعة وفعاليات مستمرة لتوعية المواطنين بخطر القضية السكانية، مشيرا إلى تنظيم ندوات عن وسائل تنظيم الأسرة وأهمية ذلك للمرأة وانعكاسه الإيجابي على الأسرة نفسيًا واجتماعيا واقتصاديا وصحيا وتحديدا على المرأة.

حملات طرق الأبواب

وأشار إلى أن المحافظة ومديرية الصحة، وفرتا العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة في الست قرى للكشف وتقديم خدمات لأكثر من ألف  سيدة بالقرى، وأيضا شملت المبادرة زيارة للأسر وطرق الأبواب لتوعية السيدات بأهمية تنظيم الأسرة والمباعدة بين الولادات لعدد 1200 أسرة.

جاءت المبادرة تحت رعاية اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وتوجيهات ومتابعة الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية القضية السكانية تنظيم الأسرة تنظيم الاسرة توعية المواطنين عروض مسرحية فاطمة الزهراء التنمیة المحلیة تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توزيع الخبز مجاناً في ملوي ضمن مبادرة «بداية جديدة»

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز في مدينة ملوي بتوزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لدعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

توزيع الخبز مجانا بمركز ملوي في المنيا 

قال اللواء كدواني، إن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» مستمرة في تنفيذ أنشطتها وبرامجها في جميع مراكز المحافظة، لافتا إلى أن هذه المبادرة تأتي تجسيداً لاستراتيجية الدولة للتنمية البشرية، وهي خطوة مهمة لتمكين الأفراد وتعزيز دورهم في بناء المجتمع.

 

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • وزيرة التنمية المحلية تتلقي تقريرا عن جهود مبادرة "صوتك مسموع"
  • وزيرة التنمية المحلية: تلقينا 7836 رسالة عبر مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر
  • التنمية المحلية: قاعدة بيانات متكاملة لعمالة التراحيل لتوفير الحماية لهم
  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • محافظ المنيا: توزيع الخبز مجاناً في ملوي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • وزيرا التنمية المحلية والعمل يبحثان التعاون في تنفيذ أهداف مبادرة "بداية جديدة"
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»