مسقط - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً وبالتعاون مع أطراف الشكوى من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات المركبات، و استرجاع  15,050 ريالا عمانيا عن قيمة مركبته التي ظهرت بها أعطال، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الطرق.

وتتلخص تفاصيل الشكوى بتلقي إدارة حماية المستهلك ببركاء شكوى من أحد المستهلكين تفيد شراءه مركبة بقيمة 15,050  ريالا عمانيا، وخلال الأيام الأولى من الاستخدام لاحظ ظهور عطل في المركبة والذي لا يتناسب مع حالة المركبة الجديدة، حيث تواصل مع الوكالة التي طلبت منه دفع مبلغ 500 ريال عماني لإصلاح العطل، إلا أنه رفض ذلك، وقدم شكواه للإدارة التي قامت باستدعاء المعنيين في الوكالة، ومواجهتهم بالشكوى، تم التوصل إلى تسوية ودية بينهما واسترجاع مبلغ المركبة وقدره  15,050 للمستهلك. تأتي مثل هذه التسويات تأكيداً لدور الهيئة في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بحماية المستهلك.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"

في نظام التشغيل iOS 18، قدمت شركة آبل مجموعة جديدة من ميزات إمكانية الوصول، من أبرزها ميزة "إشارات حركة المركبة" (Vehicle Motion Cues). 

تهدف هذه الميزة إلى تقليل دوار الحركة الذي قد يعاني منه المستخدمون أثناء استخدام هواتفهم في السيارات أو القطارات أو أي مركبة أخرى.

ما هو دوار الحركة؟

دوار الحركة يحدث عندما يشعر الشخص بعدم التوافق بين ما تراه العين وما يشعر به الجسم. هذا التناقض يمكن أن يجعل استخدام الهواتف الذكية أثناء الحركة غير مريح، مما يؤدي إلى شعور بالدوار أو الغثيان.

تسعى آبل إلى معالجة هذه المشكلة من خلال "إشارات حركة المركبة".

كيفية عمل ميزة "إشارات حركة المركبة"التقنية المستخدمة

تستخدم الميزة نقاطًا متحركة على حواف الشاشة تتماشى مع حركة المركبة، مما يساعد في تقليل التناقض الحسي دون التأثير على المحتوى الرئيسي المعروض. 

تعتمد هذه الميزة على أجهزة الاستشعار المدمجة في آيفون وآيباد لاكتشاف حركة المركبة وتعديل العرض وفقًا لذلك.

تشغيل الميزة

يمكن تشغيل "إشارات حركة المركبة" تلقائيًا أو يدويًا عبر مركز التحكم في الأجهزة.

خطوات تفعيل ميزة "إشارات حركة المركبة" في iOS 18 وiPadOS 18من تطبيق الإعداداتافتح تطبيق الإعدادات على آيفون أو آيباد.اختر إمكانية الوصول (Accessibility).ثم انتقل إلى الحركة (Motion).اختر إظهار إشارات حركة المركبة (Show Vehicle Motion Cues) وقم بتشغيلها أو ضبطها على الوضع التلقائي.من مركز التحكمافتح مركز التحكم عن طريق السحب من الزاوية العلوية اليمنى.اضغط مطولًا على مساحة فارغة للدخول إلى وضع التخصيص.اختر إضافة عنصر تحكم (Add a Control) وابحث عن قسم إمكانية الوصول المتعلقة بالرؤية (Vision Accessibility).أضف إشارات حركة المركبة (Vehicle Motion Cues).بعد الإضافة، يمكنك التحكم في تشغيل الميزة عبر مركز التحكم واختيار تشغيل أو فقط في السيارة.فوائد الميزة

تساعد هذه الميزة في تقليل دوار الحركة مع الحفاظ على تجربة استخدام سلسة للأجهزة المحمولة أثناء التنقل. وبذلك، توفر آبل لمستخدميها طريقة جديدة للاستمتاع بالتقنية دون القلق من الأعراض السلبية المرتبطة بالحركة.

مقالات مشابهة

  • “فايننشال تايمز”: رد حزب الله على اغتيال نصر الله سيكون أكثر قوة
  • "حماية المستهلك" تسلط الضوء على "الممارسات الاستهلاكية الصحيحة"
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • اليمن والسودان والمغرب أكثر الدول استيرادا للسلع الغذائية المصرية خلال أسبوع
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"
  • المطاعم البريطانية تتبنى المكونات المحلية لتعزيز الاستدامة وتلبية احتياجات المستهلكين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • حالات لا يتم فيها استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك (اعرفها)
  • يديعوت عن خطابات نتنياهو: غيّر أهداف الحرب بغزة وهذه أكثر الكلمات التي ردّدها