جريدة الوطن:
2024-09-30@09:29:40 GMT

تكريم الفائزين في ” بطل الإمارات” للشراع الحديث

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

تكريم الفائزين في ” بطل الإمارات” للشراع الحديث

اختتمت مساء أمس، منافسات الجولة الرابعة من “بطل الإمارات” للشراع الحديث على كاسر الأمواج في أبوظبي، بمشاركة 117 بحاراً، إضافة إلى فئة الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم.

كما شهدت البطولة ، التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية لفئات الإلكا المختلفة والأوبتيمست ، مشاركة قطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.

وأحرز إدوارد ويست المركز الأول في فئة الأوبتيمست جونيور، وفازت كورنيليا باجاك بالمركز الأول في فئة الأوبتيمست فتيات، وتصدر إدوارد ويست فئة الأوبتيمست عمومي، وحققت مروة الحمادي المركز الأول في فئة الإلكا 4 فتيات.

كما حققت مروة الحمادي المركز الأول في فئة الإلكا 4 عمومي، وفيليب فان المركز الأول في فئتي الألكا 6 فتيات وعمومي.

وتصدر ريتشارد وود، وجون وولكوك وجوست فان فئات الإلكا 7 جراند ماستر، والإلكا ماستر، والإلكا 7 عمومي، فيما توجت غلا علي حسين بلقب الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم في فئة “باهيا ليزر”، المستوى الثاني، وفاز عمر الحمادي بلقب المستوى الثالث “ليزر باهيا”، لهذه الفئة.
وبعد ختام الفعاليات توج الفائزين سعادة عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ومحمد العبيدلي ، أمين عام اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، وناصر الظاهري مدير إدارة الرياضات البحرية في النادي بالإنابة، بحضور حسن جاسم، أمين السر باتحاد قطر للرياضات البحرية.

وأكد الحميدان أهمية الشراكة مع نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بما يحقق الفوائد المرجوة للمشاركين من منتسبي المؤسسة في المسابقة.

من جهته قال الرميثي إن البطولة شهدت تطوراً ملحوظاً مع تواجد المنتخبات الدولية، ووصول أعداد المشاركين إلى 117 متسابقاً.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرکز الأول فی فئة للریاضات البحریة

إقرأ أيضاً:

«الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»

دبي (الاتحاد)
في إطار رؤية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الرياضات البحرية، استعرض الاتحاد استراتيجيات جديدة لتطوير مستقبل الرياضات البحرية في الدولة، خلال المنتدى الأول الذي نظمه في دبي، بحضور أكثر من 40 من المسؤولين، بمن في ذلك أعضاء مجلس الإدارة، وممثلو الأندية البحرية، والعديد من الرياضيين البارزين في مجال الرياضات البحرية، كما ضم الحضور القطاع الخاص، ومنه شركة كاواساكي وشركة ياماها.
وأكد أحمد الشرياني، الأمين العام لاتحاد الرياضات البحرية، أن المنتدى يمثل خطوة محورية نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية وبناء أجيال جديدة من القادة الرياضيين الذين يمتلكون الرؤية والقدرة على الابتكار في جميع مجالات الرياضات البحرية.
وقال الشرياني: «هدفنا ليس فقط تعزيز الأداء الرياضي، بل خلق قاعدة من القادة الذين يمكنهم قيادة مسيرة الابتكار والتفوق في هذا المجال، لضمان أن تبقى الإمارات رائدة في الرياضات البحرية على المستوى العالمي».
وأشار الشرياني إلى أن المنتدى يحمل في طياته أجندة متنوعة ومواكبة للتطورات، تهدف إلى إحداث تغيير استراتيجي وملموس في الرياضات البحرية في الإمارات وعلى الساحة الدولية، كما دعا الشركات الخاصة للمشاركة في هذه المنتديات، لتعزيز التعاون وتبادل وجهات النظر المختلفة، مما يسهم في بناء شراكات مستدامة تدعم تطور الرياضات البحرية.
وكشف الشرياني أن المنتدى المقبل، الذي سيعقد الشهر المقبل، سيركز على الجوانب التطويرية لسباقات الدراجات المائية، بهدف بناء مجتمع رياضي متكامل يواكب النمو والتطور، ويحقق أعلى معايير التنافسية العالمية.

أخبار ذات صلة «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي» شرطة دبي تحجز 11 مركبة ارتكب سائقوها أعمال فوضى وضجيج وإزعاج

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • «الإمارات للشراع الحديث» تُتوِّج أبطالها في أبوظبي
  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعتزم طرح وإدراج أسهمها في “سوق أبوظبي” أكتوبر
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»
  • الاتحاد العام للشركات يُسلم كئوس الفائزين بدرع الثقافة والفنون
  • شرطة أبوظبي و”بنك أبوظبي الأول” يقدمان الهدايا والورود للسياح احتفالاً باليوم العالمي للسياحة
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب