أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالشراكة مع “فارنك”، الشركة الرائدة في قطاع إدارة المرافق الشاملة وحلول التكنولوجيا الذكية والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، أنها نجحت في تجاوز أهدافها البيئية في مجال إعادة التدوير في النصف الأول، حيث حققت إنجازاً كبيراً في مجال ترسيخ الاستدامة وحماية البيئة.

وتمكنت “دو” من تحويل ما يصل إلى 21٪ من النفايات الصادرة عن جميع مواقع شركة “دو” في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبالغ عددها 145 موقعاً. ويعد هذا الإنجاز جزءاً من التزام “دو” في دفع عجلة التنمية المستدامة وحماية البيئة، ورحلتها نحو تحقيق الحياد الكربوني بما ينسجم مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، ويؤكد البداية الواعدة لخطة الشركة الهادفة التي تمتد لثلاث سنوات.
ويعكس هذا الإنجاز خلال النصف الأول من العام 2024 التزام “دو” بتقليل تأثيرها البيئي تناغماً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لمستقبل مستدام. كما يأتي نجاح “دو” في تحقيق أهدافها بسبب تنفيذ استراتيجياتها المُبتكرة لإعادة التدوير في جميع مقراتها، حيث ساهمت عملية التدقيق الشامل وإدخال أحدث الآلات التي تعمل على إعادة تدوير المواد ولتكون صالحة للاستخدام. وفي إطار سعيها لزيادة الوعي بين منتسبيها، عملت “دو” على تدريب أكثر من ألف موظف، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع إعادة التدوير بشكل أكثر فعالية.
وتعليقاً على الإنجاز الجديد والشراكة بين الجانبين، قال عادل الريس، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والبروتوكول في “دو”: إن “مبادرات إعادة التدوير لدينا تعكس سعي “دو” نحو القيادة المسؤولة من خلال اتباع كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز الاستدامة، كما نتطلع أيضاً للإمكانات الهائلة للابتكار البيئي داخل قطاع الاتصالات. ومن خلال تجاوز هدفنا المخطط له بنسبة 16٪، فقد تم وضع أهداف جديدة للفترة المتبقية من العام، مما يعكس جهودنا المستمرة في تحقيق رؤيتنا طويلة الأجل دفع عجلة التنمية المستدامة في “دو”، لأننا لا نعمل فقط على التطوير الداخلي في الشركة، بل نساهم أيضاً في المبادرات المُهمة في مجال الاستدامة للحفاظ على البيئة في الدولة والعالم”.
من جانبها، قالت منى النهدي، رئيسة قسم الاستشارات والاستدامة في شركة “فارنك”: إن “النجاح في الوصول للحياد الكربوني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخصوصاً في مجال إعادة التدوير، يتطلب معالجة ديناميكيات مُعقدة تتعلق بالأطراف المشاركين فيها. لقد اعتمدنا منهجًا مُبتكرًا يجمع المشاركين الرئيسيين، وهم فريق إدارة وخبراء المرافق لدينا، والقيادات التنفيذية في “دو”، وموظفيها، من أجل العمل معاً في انسجام تام. وتُظهر نسبة 21٪ المذُهلة لإعادة التدوير خلال النصف الأول، فعالية هذا الجهد التعاوني والتزام “دو” الراسخ بالاستدامة. ومن خلال التركيز على الحد من النفايات ومعالجتها وتحويلها الى مواد قابلة للاستخدام، نسعى إلى تقليل انبعاثات غاز الميثان بشكل كبير، وهي خطوة محورية نحو تحقيق أهداف الحياد الكربوني”.
وقد تحقق هذا النجاح من خلال تنفيذ خارطة طريق متطورة شملت تدقيقاً كاملاً لعملية إعادة التدوير، وتبسيط عملية جمع البيانات عبر حلول (Wastek) لدمج التكنولوجيا المتطورة، وتحقيق الأهداف الطموحة لتعزيز عمليات إعادة التدوير، والتغلب على التحديات الصعبة، ووضع خطة شاملة للتحسين. ومن خلال الاستفادة من خبرة “فارنك” وحلولها المستدامة في مجال إعادة التدوير، فإنها تؤكد التزامها بتقليل انتاج المواد المستعملة بشركة “دو” بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 50% على مدى السنوات الثلاث المُقبلة. ومن خلال تجاوز أهدافها للنصف الأول والمشاركة المؤسسية الفعالة، تضع “دو” نموذجاً يُحتذى به للمسؤولية البيئية من خلال دعمها لمستقبل أكثر ذكاءً ووعياً بإدارة إعادة التدوير وحماية البيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی دولة الإمارات العربیة المتحدة إعادة التدویر النصف الأول ومن خلال من خلال فی مجال

إقرأ أيضاً:

ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية

المناطق_الرياض

ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية في ندوة حوارية، تناول معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 جانب الاستدامة في القطاع الثقافي، وحملت الندوة عنوان “الاستدامة في القطاع الثقافي”، بمشاركة الاستشاري الأول في هيئة الطهي الدكتور محمد حموض، ومديرة صون الطبيعة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية كوثر الشلاش، والخبير في إستراتيجية وحوكمة وإدارة البيانات والإحصاءات الرسمية منذر الأنصاري، وأدار الندوة الدكتور أحمد العوفي.
أشار حموض في بداية الندوة، إلى حرص وزارة الثقافة على منهج الاستدامة في المجالات المنوطة بها كافة، وقال : “هيئة الطهي لها خططها نحو الاستدامة، في كل ما يخص الطهي والأكلات الشعبية، ومن خلال برامج عدة”.
وتناول الاستشاري الأول في هيئة الطهي الدكتور محمد حموض، مبادرات وبرامج هيئة الطهي على المستوى المحلي والعالمي، ومنها “مبادرة أطلس الغذاء”، وهي إحدى المبادرات المهمة التي تعمل على توثيق الأكلات الشعبية التي تمثل هوية المملكة و أطياف مناطقها .
وأضاف: “ثقافة أي مجتمع حيوية ودائمة التغيير، والتقدم البشري أثر في ثقافتنا ولابد من تسخير الإمكانات لمجابهة التغيير وصوالا إلى الاستدامة”، مبيناا أن مفهوم الاستدامة مفهوم دولي يهدف إلى محاولة الإبقاء على احتياجات المجتمع بما لا يضر الأجيال القادمة، وله علاقة بالظروف البيئية والتغير المناخي.
وأضاف: “أضحت الاستدامة جان با ا يغطي مناحي الحياة كافة، وفي الجانب الثقافي، تحافظ على المكونات الثقافية للبلد لتبقى للأجيال القادمة، مع تعزيز الهوية الوطني ة؛ فالمحرك ا لأساسي للاستدامة هو الحفاظ على البيئة، والحد من استنزاف الممتلكات أو الموارد الطبيعية، وهناك استهلاك عالمي أضر بما يت وافر في الأرض، وهو ما أوجد الاستدامة”.
وأكدت الشلاش، على الارتباط الوثيق الذي يجمع بين التراث الطبيعي والثقافة، وخاصة مع رؤية السعودية 2030 ، وهناك مستهدفات يجري العمل عليها، وخاصة في جانب حماية البيئة واستدامة ما يتصل بها، مبينة أن طريقة الإدارة مع المواقع البيئية تضمن استدامتها، من خلال إشراك جهات مختصة، والتركيز على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتفعيل دور المجتمعات القريبة من المحميات وإقامة الرحلات، وخلقت فرصا وظيفية واعدة ، لافتة إلى أن الاستهداف الذي يجري العمل عليه وفق مبادرة السعودية الخضراء بحماي ة 30 % من مساحة المملكة البرية والبحرية.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة 29 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة 29 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 9:01 صباحًا“صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًامركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ” ثقافة وفنون29 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًا“قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب ثقافة وفنون28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”29 سبتمبر 2024 - 9:01 صباحًا“صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك29 سبتمبر 2024 - 7:03 صباحًامركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”29 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًا“قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة السودانية وتنفي إتهام دولة الإمارات العربية المتحدة لها بقصف مقر سفيرها بالخرطوم
  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • ندوة في “كتاب الرياض” تؤكد أن استدامة القطاع الثقافي تحافظ على التراث وتعزز الهوية الوطنية
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • متحدثون من أكثر من 30 دولة يثرون نقاشات “الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية”
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • “أبوظبي للغة العربية” يعلن القوائم القصيرة من جائزة كنز الجيل
  • “أبوظبي للتراث” و”الإمارات للخيول العربية” تشاركان في معرض الفروسية الدولي بالمغرب