معتصم عبدالله (أبوظبي)
أهدر منتخبنا الوطني للشباب، فرصة التأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة بالصين 2025، بتعادله السلبي أمام مضيفه منتخب الكويت على استاد عبدالله الخليفة في مشرف، ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات.
وشهدت المباراة الثانية، ضمن المجموعة ذاتها، فوز كوريا الجنوبية الرابع على التوالي أمام لبنان 2-1، ليعزز «محاربي التايجوك» صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من الإمارات «الوصيف»، والكويت «الثالث»، و3 نقاط لمنتخب لبنان «الرابع»، في حين بقي رصيد جزر شمال ماريانا خالياً من النقاط.


وحصل منتخب كوريا الجنوبية على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات عن المجموعة، في حين فشل «الأبيض» في العبور للنهائيات عبر بوابة أفضل الثواني، باحتلاله المركز التاسع في ترتيب منتخبات «أفضل الثواني» برصيد 4 نقاط، بعد حذف نقاط الفوز أمام جزر شمال ماريانا.
وخاض منتخبنا الوطني للشباب، 4 مباريات ضمن المجموعة الثالثة، فاز في الأولى على لبنان 3-2، وفي الثانية على جزر ماريانا 13-0، وخسر في الثالثة أمام كوريا الشمالية 1-3، قبل التعادل السلبي أمام الكويت في الجولة الأخيرة.
وشملت قائمة المتأهلين لنهائيات كأس آسيا 2025 بالصين، عبر «أفضل الثواني»، منتخبات اليمن، قيرغزستان، أستراليا، تايلاند، والأردن، بجانب متصدري المجموعات العشر سوريا، أوزبكستان، كوريا الجنوبية، السعودية، كوريا الشمالية، إندونيسيا، إيران، العراق، اليابان، قطر، إضافة إلى منتخب الصين «المستضيف».
ومثل الغياب عن نهائيات نسخة 2025، الثاني على التوالي لـ «أبيض الشباب»، بعد فشله في التأهل لنهائيات النسخة الماضية في أوزبكستان 2023، باحتلاله المركز الثالث في ترتيب المجموعة العاشرة، علماً بأن الإلغاء طال نسخة واحدة للنهائيات 2020، وشهدت التصفيات فشل «الأبيض الشاب» في التأهل.
ويعود التأهل الأخير لـ «أبيض الشباب» للنهائيات القارية، إلى نسخة 2018، حيث تأهل المنتخب للنهائيات في 7 مشاركات على التوالي في نسخ 2006، 2008، 2010، 2012، 2014، 2016، 2018، قبل الغياب عن ثلاث نسخ على التوالي «2020 الملغاة، 2023، 2025».
واستعد «أبيض الشباب» لمشوار التصفيات، بحصده وصافة النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، والتي أقيمت بمدينة الطائف بالسعودية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو الماضيين، إضافة إلى خوضه 42 مباراة دولية في مختلف المشاركات الودية السابقة، آخرها أمام منتخبات قطر وبولندا وكرواتيا ضمن معسكره الخارجي في كرواتيا مطلع سبتمبر الجاري.

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» والكويت.. صراع الوصافة في «تصفيات آسيا» الاتحاد الكويتي يشكل لجنة تحقيق في أحداث مباراة الكويت والعراق

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتخب الوطني للشباب كأس آسيا للشباب أبيض الشباب منتخب الكويت على التوالی

إقرأ أيضاً:

لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي

نظمت سكي مصر، حدثا استثنائيا يقام للعام الثالث علي التوالي في مصر، حيث أقيمت فعاليات تحدي محارب الجليد، وذلك في سكي مصر، بمول مصر بمنطقة السادس من أكتوبر.

تنظيم تحدي محارب الجليد في مصر للسنة الثالثة علي التوالي

يُعد هذا الحدث استثنائيا على كافة المستويات، حيث ضم أكثر من 20 عائقًا ومسارًا من العوائق على الثلج، مما شكل تحديًا لعشاق اللياقة البدنية والباحثين عن الإثارة للتنافس في درجات حرارة تحت الصفر.

كما تضمن الحدث مسابقات متنوعة للمتنافسين وتحديات مختلفة للياقة البدنية في الثلج، والتي تنافست بقوة، بشكل ممتع أمام المشاهدين، على المنحدر الجليدي.

من جانبه أكد محمود يوسف المدير الإقليمي لماجد الفطيم للترفيه مصر ولبنان حرصه على تنفيذ مثل هذه الفعاليات المختلفة للشباب وكذلك لجميع الفئات العمرية، لما لها من دور في الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية للفرد، وهو ما يعود بالنفع على المجتمع المصري.

كريم رمزي: الزمالك وجمهوره استحق الفوز على الأهلي في السوبر الإفريقي بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

كما أشار إلى أن صحة الإنسان وقوته تكمن في ممارسة الرياضة بانتظام، واستغلال الطاقات الكبيرة الموجودة لدى الشباب المصري والاستفادة المثلى من أجل النهوض بالصحة العامة للمجتمع.

جدير بالذكر ان هذا الحدث الفريد، خلق الوعي حول مسابقات اللياقة البدنية في الثلج، فضلا عن وضع سكي مصر كمركز ترفيهي مُختلف من نوعه، يهتم بالرياضات الشتوية، ويفتح الأبواب أمام الصناعات الأخرى والأحداث خارج الصندوق الممتعة لجميع الفئات.

مقالات مشابهة

  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تنظم تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • حظوظ منتخب اليمن في مباراة اليوم الحاسمة وكيف سيتأهل الى نهائيات كأس آسيا ؟
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • للمرة الثانية.. محمد عبد المنعم أساسيًا مع نيس أمام لانس
  • «رجبي الإمارات» يتصدر «آسيوية الشباب»
  • Blizzard تحاول صنع لعبة إطلاق نار StarCraft للمرة الثالثة