تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد معهد التخطيط القومي لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني 2023/2024 دفعة (الأستاذ الدكتور على نصار).

يأتي ذلك بحضور الدكتور  أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور خالد عطية نائب رئيس المعهد لشئون البحوث والدراسات العليا، والدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد لشئون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع والدكتور يحي حسين المنسق العلمي لبرامج الدراسات العليا، وعدد من القيادات العلمية والإدارية بالمعهد.


وفي هذا الإطار أكد الدكتور  أشرف العربي، حرص المعهد على تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي الوطنية في تقديم برامجه الدراسية لرفع كفاءة الكوادر البشرية، في مجالات التخطيط والتنمية المستدامة، وإنشاء نظام فعال يرتقي بالعملية التعليمية والبحثية، ومستوفيا متطلبات الجودة الشاملة، ليصل بها للريادة وتبوء مكانة مرموقة بين الكيانات المماثلة على الصعيد الاقليمي والدولي.
وأضاف العربي أن إطلاق اسم الراحل الدكتور علي نصار على الدفعة الحالية يأتي عرفانا واعتزازا من المعهد بنا قدمه الراحل الجليل الذي كرس حياته بشرفٍ وأمانة وإخلاص للبحث العلمي، وتقديرا لرحلة عطائه، وإسهاماته وجهوده الدؤوبة وأبحاثه القيمة التي تركت بصمات لا تمحى في مجالات التخطيط والتنمية، وتخليدا لذكراه ليكون قدوة ونبراسا للأجيال القادمة.
جدير بالذكر أن معهد التخطيط القومي يقدم برامج أكاديمية ومهنية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات والتي تشمل على كل من: الماجستير الأكاديمي في "التخطيط والتنمية"، والماجستير المهني في "التخطيط للتنمية المستدامة"، والماجستير المهني في "المتابعة والتقييم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معهد التخطيط القومي دفعة جديدة التخطیط القومی

إقرأ أيضاً:

أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه مصر من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية، والتي يتابعها العالم بشكل دقيق. 

وفي كلمته خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، تطرق الرئيس إلى عدة نقاط هامة تعكس الوضع الراهن للبلاد.

القلق من التطورات الإقليمية

أعرب الرئيس السيسي عن قلقه من التطورات الإقليمية، حيث تساءل: "هل ما يحدث يجعل الشعب المصري قلقًا؟"، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة قد تؤدي إلى اتساع رقعة الصراع في المنطقة، مما يؤثر سلبًا على الاستقرار.

رسالة طمأنة للشعب المصري

رغم القلق من الوضع الإقليمي، طمأن الرئيس السيسي الشعب المصري قائلًا: "مصر بخير والأمور مستقرة بفضل الله"

وأكد أن الشعب المصري يجب أن يكون متماسكًا ومتحملًا لمسؤولياته، مشيرًا إلى أهمية الوحدة في مواجهة التحديات.

تأثير الأحداث على الاقتصاد

كشف الرئيس السيسي أن مصر فقدت ما بين 50% إلى 60% من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، وهو ما يعكس التحديات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

التحذير من الشائعات

وجه الرئيس السيسي رسالة هامة للشعب بضرورة الانتباه لما يتم تداوله من شائعات لا أساس لها من الصحة.

 وأكد أن الفترة الماضية شهدت "حجمًا كبيرًا من الكذب والإفك والافتراء والشائعات"، مشددًا على أهمية صدق وسائل الإعلام والمثقفين في مواجهة هذه التحديات.

رسالة للخريجين

في ختام كلمته، هنأ الرئيس السيسي الخريجين وأسرهم، مطالبًا إياهم بالتعامل مع الجماهير وفق القيم التي تعلموها. وأكد على ضرورة الحفاظ على اللياقة البدنية والابتعاد عن التدخين، منوهًا بأن الصورة النمطية التي تظهر الضابط مدخنًا ليست صحيحة.

نصائح عامة

وجه الرئيس نصائح للخريجين بضرورة تطبيق ما تعلموه في الأكاديمية في تعاملهم مع الرأي العام، مشددًا على أهمية العلاقة القوية مع الشعب المصري. كما أعرب عن أمله في توفيقهم دائمًا في مهامهم المستقبلية.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشارك في حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024 بنسبة نجاح 99.1%
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 48 طالبا فلسطينيا ضمن دفعة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات بنسبة نجاح 99.1%
  • حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة بحضور الرئيس السيسي
  • بدء حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة بحضور السيسي (بث مباشر)
  • بث مباشر.. حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي