تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزيرة الدفاع التشيكية يانا تشيرنوخوفا، أنه سيتم نشر ما يقرب من ألف جندي إضافي بالمناطق المتضررة من الفيضانات للمساعدة في جهود الإغاثة وإعادة الإعمار.


ونقل راديو براغ الدولي اليوم /الاثنين/، في نشرته الناطقة بالإنجليزية، عن تشيرنوخوفا قولها "إنه بعد اجتياح الفيضانات لأجزاء من البلاد، سارع الجيش بنشر 900 جندي في المناطق المتضررة، كما أرسل 200 قطعة من المعدات للمساعدة على الأرض".


وأوضحت الوزيرة أن الجيش يبذل قصارى جهده لمساعدة المواطنين على التعاطي مع تداعيات الفيضانات بأسرع وقت ممكن، وأن مدة مهمته ستعتمد على احتياجات المناطق المتضررة.
وكانت وزارة الدفاع التشيكية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عزمها بناء 20 جسرا مؤقتا في المناطق التي غمرتها الفيضانات، مشيرة إلى أنه تم نشر مهندسين ومسعفين وطيارين وخبراء في مجال الأرصاد الجوية في المناطق المنكوبة للمساعدة في جهود الإغاثة.
وكانت الأمطار الغزيرة والفيضانات قد عصفت مؤخرا بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى منها بولندا ورومانيا وسلوفاكيا والنمسا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جندي الفيضانات المناطق المتضررة

إقرأ أيضاً:

بنك الرياض ينهي طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار

المناطق_الرياض

أنهى بنك الرياض طرح صكوك رأسمال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي بموجب برنامجه الدولي لصكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى.

وبيّن أن قيمة الطرح 750 مليون دولار والحد الإجمالي للصكوك 3,750 وذلك بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار، بينما العائد 5.50% في السنة.

أخبار قد تهمك اليوم.. “بنك الرياض” يبدأ طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار 26 سبتمبر 2024 - 10:45 صباحًا بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقع وثيقة تأمين “تعزيز الاعتمادات المستندية واتفاقية تعاون مع بنك الرياض” 8 يونيو 2023 - 6:39 مساءً

مشيرا إلى أن الصكوك دائمة واستردادها بعد 5 سنوات، مع إمكانية استردادها في حالات معينة حسب ما هو مفصّل في مستند الطرح المتعلق بالصكوك .

وقد نوّه البنك بأن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S)

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار هيلين وترامب يزور أحد المناطق المتضررة اليوم
  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • إعادة وضع أنظمة توزيع مياه الشرب بالولايات المتضررة من الفيضانات
  • بنك الرياض ينهي طرح صكوك رأسمال إضافي مستدامة مقوّمة بالدولار
  • التشيك تطالب مواطنيها بمغادرة لبنان فورا
  • مصر تطالب بتوفير الدعم للمساعدة في تحمل أعباء استضافة اللاجئين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا