جريدة زمان التركية:
2024-09-30@09:29:34 GMT

إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت السلطات في تركيا حظر التجوال لمدة 15 يوماً في 14 منطقة بولاية شرناق والنواحي التابعة لها، جنوب شرق تركيا.

وبحسب إعلان ولاية شرناق، فقد تم إعلان حظر التجول في بعض مناطق وجبال شرناق ونواحيها الجزيرة وسيلوبيا وباسان وقيلبان وإلك.

وبحسب القرار، فقد تم إعلان الحظر في تلك المناطق خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 13 أكتوبر تحت تصنيف”منطقة الأمنية الخاصة”.

وزعمت ولاية شرناق في بيان أن الحظر أُعلن “لحماية الأمن القومي والصحة العامة ومنع الجرائم وأي حوادث سلبية وحماية حقوق الآخرين وحرياتهم”.

المناطق المحظورة في شرناف

والجبال والمناطق المحظورة حسب قرار الولاية: “جبل جودي، منطقة بيستاي، جبل جور، كورشين، تل ديري دافيتيان، كيلا ميم، فراشين، زييران، جبل جابار، نيوالا سار، تيهت ريش، هوزا ميري ومنطقة تنين.”

وحذرت الولاية الأهالي من التوجه إلى تلك المناطق سواء نهارا أو ليلا حفاظا على سلامتهم، وتجدر الإشارة إلى أن قسماً كبيراً من أهالي شرناق ونواحيها يكسبون عيشهم من الصيد.

وبقرار المحافظ، تم حظر العديد من مناطق شرناق التي يرعى فيها الناس مواشيهم لمدة أربعة مواسم.

وفي الآونة الأخيرة، كثف الجيش التركي عملياته العسكرية في شرق البلاد بسبب مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

 

Tags: تركياحظر تجوالولاية شرناق

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا حظر تجوال ولاية شرناق

إقرأ أيضاً:

«إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر

أعلن الملياردير الأمريكي «إيلون ماسك»، مالك منصة «إكس» عن تغييرات في نظام الحظر، تتيح للمستخدمين المحظورين رؤية المنشورات العامة للحسابات التي حظرتهم؛ دون أن يستطيعوا التفاعل مع المنشورات بالإعجاب أو الرد أو إعادة النشر، ما تسبب بإثارة جدلا واسعا.

وجاء هذا التغيير بعد أن لاحظت المنصة أن كثيراً من المستخدمين المحظورين ينشؤون حسابات بديلة لمتابعة الحسابات التي حظرتهم والتفاعل معها.

التغييرات الجديدة لاقت انتقادات من بعض المستخدمين الذين يرون أن الحظر هو وسيلة لحماية الخصوصية ومنع التنمر الإلكتروني. بينما يدعم البعض الآخر هذا التغيير، معتقدين أنه يعزز حرية التعبير.

ماسك أعرب سابقاً عن رغبته في إلغاء ميزة الحظر، واصفاً إياها بأنها «محدودة الفائدة»، وأكد أن التغيير الجديد يمنح المستخدمين المحظورين القدرة على الإبلاغ عن المحتوى الضار الذي لم يتمكنوا من رؤيته سابقاً.

من غير الواضح بعد، كيف ستؤثر هذه التغييرات على تجربة المستخدمين على المدى البعيد. هناك مخاوف من أن تقلل هذه التعديلات من فعالية الحظر في حماية المستخدمين، مما قد يدفع البعض للبحث عن منصات تواصل أخرى توفر خصوصية وأماناً أكبر.

ماسك يسعى إلى جعل «إكس» منصة تركز على حرية التعبير؛ لكنه يواجه تحدي إيجاد توازن بين السماح بحرية التفاعل وضمان الأمان الرقمي للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • تعرف على الممارسات المحظورة عند إعداد الموازنة العامة وفقا للقانون.. تفاصيل
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • ليبيا تنضم لـ”حصانة الدول من الولاية القضائية”
  • هذه أهم الحركات الإنتقالية لنواب رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • عاجل.. الجيش السوداني ينفي تحرير مصفاة الجيلي (فيديو)
  • حركة إنتقالية تهم رؤساء المناطق الأمنية بولاية أمن مراكش
  • ليبيا تنضم إلى اتفاقية أممية للحصانة من الولاية القضائية
  • تحرك جديد للجيش في هذه الولاية
  • قرب سد النهضة.. زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إثيوبيا