آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أشاد مدرب منتخب الشباب العراقي عماد محمد، امس الأحد، بفوز فريقه على نظيره التايلاندي، بمباراة اليوم والتأهل لنهائيات كأس آسيا، مؤكدا أن مباراة اليوم كانت الأفضل للفريق. وقال محمد، بحسب بيان من اتحاد الكرة العراقي، ورد لوكالة شفق نيوز، إن “اللاعبين كانوا عند حُسنِ الظن، وقدّموا مباراةً كبيرةً تليقُ بسمعةِ وتاريخ الكرةِ العراقيّة.

ولفت محمد، إلى إن “مواجهةَ اليوم كانت الأفضلَ للمَجموعةِ على مُستوى الانضباطِ والالتزام بتعليماتِ الجهازِ الفنيّ طوال دقائق المباراة”. وتابع: “أضعنا الكثيرَ من الفرصِ المُحققةِ للتَسجيلِ والتي كانت كفيلةً بتسجيل نتيجةٍ كبيرةٍ أماممنتخبٍ متطورٍ تمكنا من السيطرةِ على نقاطِ القوة لديه، ولكن الأهمَّ هو الفوز والتأهل للنهائياتِ بثلاثة انتصاراتٍ متتالية” . واختتم بالقول: “نهدي هذا الانتصارَ للجماهيرِ العراقيّة الكبيرة والمحبة لبلدها، وستكون لنا جلسةٌ مع اتحادِ كرة القدم بعدَ العودةِ لبغدادَ من أجل تَحديدِ متطلباتِ المرحلةِ المُقبلة، والتحضيرات لنهائياتِ كأس آسيا كونها ستكون أصعبَ وأهم”.يذكرُ أن منتخبَ الشباب تأهلَ إلى نهائياتِ كأس آسيا دون 20 عاماً متصدراً للمَجموعةِ الثامنة بتسع نقاطٍ بعد فوزه على بروناي بـ(15) هدفاً، وعلى الفلبين بهدفين من دون مقابل، وعلى تايلاند بهدفٍ نظيفٍ من دون أن تستقبلَ شباكه أي هدف.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا

الثورة نت/ريدان الحضرمي

تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب بعد تعادله مع نظيره الاندونيسي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على الى معلب “ماديا” في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ضمن منافسات المجموعة السادسة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم آسيـا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

وبدأت المباراة بحذر كبير  على أداء المنتخبين، مع أفضيلة نسبية للمنتخب للمستضيف الذي استطاع في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف لاعبه ينز رافين , قبل أن يرد منتخبنا الوطني للشباب مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر في الدقيقة (45+3).

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا الوطني للشباب شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.
وبهذه النتيجة تأهل منتخب إندونيسيا مباشرة للنهائيات كأس آسيا للشباب في الصين بعده تصدره للمجموعة السادسة بـ7 نقاط , في حين تأهل منتخبنا الوطني للشباب كذلك كأفضل مركز ثاني وبنفس الرصيد وبفضل النتائج في المجموعات الأخرى.

هذا وقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأهل منتخبنا الوطني للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في الصين2025 وذلك من خلال إعلان نشر على الصفحة الرسمية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفقة المنتخب الإندونيسي.

مقالات مشابهة

  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • منتخب اليمن يتأهل رسميا إلى نهائيات آسيا للشباب 2025
  • بعد التأهل لنهائيات كأس آسيا.. عماد محمد: مباراة اليوم كانت الأفضل لشبابنا العراقي
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • منتخب شباب العراق يتأهل الى نهائيات اسيا
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • اليوم ..شباب العراق أمام نظيره التايلاندي