كشفت صحيفة “ معاريف” الإسرائيلية تفاصيل جديدة ومثيرة للغاية حول مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، حيث تعد هذه الضربة واحدة من أكبر العمليات التي استهدفت قيادة الحزب منذ سنوات.

ووفقا للتقاير التى كشفتها “معاريف”، فقد التقى رجل مجهول بنصر الله وصافحه وقام بتلطيخ يديه بمادة غير معروفة ساعدت إسرائيل في تعقب مكانه.

دقيقتين فقط.. لتحديد موقع “نصر الله”

ووفقًا للمعلومات، استغرقت إسرائيل دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقرٍ بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وفي غضون دقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنًا من القنابل على الموقع، مما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب.

وقد أفادت معاريف إلى أن نصر الله توفي نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهوّاة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.

ماذا حدث لجثمان نصر الله؟

انتشل جثمان حسن نصرالله السبت بعد مقتله في غارة اسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وقد نُقلت جثة نصر الله إلى أحد مستشفيات بيروت، دون أن تظهر عليها أي إصابات جسدية، حيث تم غسله وتكفينه الأحد، ولم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه.

وأعلن الحزب، الأحد، في بيان مقتل القيادي علي كركي الذي كان "مسؤولا بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب" في الغارة نفسها مع نصرالله.

من جانبها، أكدت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في الغارة.

ولم يعلن حزب الله أسماء آخرين قتلوا مع نصرالله في حارة حريك، لكن الجيش الإسرائيلي قال الأحد إنه تم "القضاء على أكثر من 20 آخرين من مختلف الرتب كانوا متواجدين في المقر العام في بيروت تحت مبان مدنية، وكانوا يديرون عمليات حزب الله ضد دولة إسرائيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مقتل حسن نصر الله اغتيال حسن نصر الله لبنان اسرائيل حزب الله مادة غامضة غارات إسرائيلية نصر الله

إقرأ أيضاً:

رجل مجهول صافحه ولطخ يديه بمادة غامضة.. تفاصيل جديدة تُكشف عن عملية اغتيال السيد نصرالله

تفاصيل جديدة بشأن استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي، كشفتها تقارير جديدة.

وبحسب هذه التقارير، التقى رجل مجهول بالسيد نصر الله صافحه وقام بتلطيخ يديه بمادة غير معروفة ساعدت إسرائيل في تعقب مكانه.

ووفقًا للمعلومات، التي نقلتها صحيفة معاريف، استغرقت إسرائيل دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده في مقرٍ بالضاحية الجنوبية في بيروت.

وبعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طناً من القنابل على الموقع، مما أدى إلى استشهاد نصر الله وكبار قيادات الحزب.

تقرير معاريف أشار إلى أن نصر الله استشهد نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهوّاة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف.

وانتشل جثمان السيد نصرالله السبت الماضي، ونُقل إلى أحد مستشفيات بيروت، من دون أن تظهر عليها أي إصابات جسدية. ولم يُحدد بعد موعد تشييعه ودفنه.(سكاي نيوز)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة ومعلومات لأول مرة عن اغتيال نصر الله .. عملية تعقب بـ مادة غامضة
  • مادة ساعدت بتعقبه.. تفاصيل جديدة حول اغتيال نصر الله
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • تفاصيل جديدة عن اغتيال نصر الله .. مادة غامضة كشفت مكانه
  • رجل مجهول صافحه ولطخ يديه بمادة غامضة.. تفاصيل جديدة تُكشف عن عملية اغتيال السيد نصرالله
  • اغتالته إسرائيل مع نصرالله..حزب الله يعلن رسمياً مقتل القيادي علي كركي
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • بـ80 طناً..إسرائيل تكشف بعض جوانب اغتيال اغتيال نصر الله
  • إسرائيل تعلن رسمياً مقتل حسن نصر الله