بوابة الوفد:
2024-09-30@09:23:25 GMT

إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان

تاريخ النشر: 30th, September 2024 GMT

في ضربة جديدة من إسرائيل لحركة حماس الفلسطينية، قتل الاحتلال الصهيوني قائد حركة حماس وعضو قيادتها في الخارج فتح شريف أبو الأمين خلال ضربة جوية في لبنان.

وأعلنت حركة حماس في بيان لها، اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر، أن قائدها في لبنان قُتل مع بعض أفراد عائلته في ضربة إسرائيلية في جنوب لبنان، مضيفة أن الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل أبو الأمين في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين بجنوب لبنان وأسفرت أيضا عن مقتل زوجته وابنه وانبنته.

. بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

ولأول مرة يتم استهداف المخيم، وأعلنت الوكالة الوطنية للإعلام وقوع غارة جوية استهدفت المخيم قرب مدينة صور في جنوب لبنان.

إسرائيل تضرب أهداف لحزب الله في البقاع بلبنان

وفي وقت مبكر من فجر اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب أهداف لحزب الله في البقاع بلبنان.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن "طائرات مقاتلة من سلاح الجو هاجمت عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة البقاع اللبنانية"، مضيفا أن من بين الأهداف "عشرات منصات الإطلاق والمباني التي تم تخزين أسلحة فيها، وستواصل بقوة مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان وإلحاق الضرر بها".

يذكر أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في وقت سابق مقتل 3 من أعضائها في ضربة إسرائيلية على بيروت هي الأولى من نوعها التي تستهدف قلب العاصمة اللبنانية منذ بدء التصعيد مع حزب الله اثر هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ انطلاق حرب الإبادة الجماعية في غزة التي اندلعت بعد هجوم حركة حماس على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

وكثفت إسرائيل هجماتها على حزب الله منذ أسبوعين وقالت إن الهدف من هذه الهجمات هو تأمين عودة السكان إلى المناطق الشمالية، مما أدى إلى مقتل عدد كبير من قادة الجماعة وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس فتح شريف أبو الأمين لبنان حزب الله فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”

الثورة نت/..
نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني في لبنان والداخل استشهاد القائد فتح شريف “أبو الأمين” قائد حركة المقاومة الاسلامية حماس في لبنان، وزوجته وابنه وابنته إثر غارة صهيونية استهدفت منزلهم في مخيم البص جنوب لبنان، فجر هذا اليوم.
وأكدت الجهاد الاسلامي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن هذه الجريمة الشنيعة، التي نفذتها قوات العدو باستهداف منزل عائلي بسكانه، في قلب منطقة مدنية، هو حقد أعمى يجري أمام العالم أجمع الذي لا يحرك ساكناً، ما يشجع العدو على المضي في إجرامه بلا رادع.
وختمت الحركة نعيها: “نسأل الله تعالى أن يتغمد الشهيد فتح الشريف وأفراد أسرته برحمته الواسعة، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • حماس تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمين
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • إسرائيل تعلن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • مقتل نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في الغارات على بيروت
  • إسرائيل تعلن مقتل قائد الوحدة الصاروخية التابعة لحزب الله ونائبه