الاقتصاد نيوز - متابعة

حذر مارك كوبان، الملياردير إيلون ماسك، يوم الأحد، من تشكيل تحالف مع الرئيس السابق دونالد ترامب، لأنه قد لا يسدد المرشح الرئاسي الجمهوري ديونه السياسية في نهاية المطاف.

وكتب الملياردير الشهير كوبان في منشور على موقع X لزميله الملياردير: "إيلون، سيأتي وقت تحتاج فيه إلى شيء من دونالد ترامب.

ستعتقد أنك اكتسبت الحق في الطلب والتلقي. لقد كنت جندياً مخلصاً له".

واصل كوبان: "في اللحظة التي تحتاج إليه فيها أكثر من أي وقت مضى. ستكتشف ما تعلمه الكثيرون من قبلك، وهو أن ولاءه لنفسه فقط".

جاءت رسالة كوبان رداً على منشور سابق على X من ماسك، حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX بتضخيم مجموعة متنوعة من نظريات المؤامرة حول تشجيع الديمقراطيين للهجرة إلى الولايات المتأرجحة باعتبارها "طريقة أكيدة للفوز بكل انتخابات".

"إذا لم يتم انتخاب ترامب، فستكون هذه الانتخابات الأخيرة"، كتب ماسك.

يعد تأييد ماسك لترامب انعكاساً صارخاً لعام 2022 عندما كان يوجه الإهانات علانية للرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي.

ألمح تحذير كوبان لماسك، مليارديراً لآخر، إلى المسعى الضمني للحصول على تأييد حكومي من قبل المؤيدين السياسيين الأثرياء عندما يربطون عربتهم بمرشح رئاسي.

المليارديران على جانبين متعارضين من السباق الرئاسي في دورة الانتخابات هذه. لكن كلا من قادة الأعمال يركزان على مستوى معين من الرقابة التنظيمية.

لجنة الأوراق المالية

يعتقد كوبان أن ترامب قد لا يتابع هذا التبادل مع ماسك.

أصبح كوبان بديلاً صريحاً لنائبة الرئيس كامالا هاريس وأجندتها الاقتصادية. في الأسابيع الأخيرة، دافع بانتظام عن هاريس باعتبارها "أفضل للأعمال"، حتى وسط بعض الشكوك حول خطتها لرفع معدلات ضريبة الشركات.

وبينما يكثف كوبان دعمه الشعبي، فإنه يراقب أيضاً فرصة عمل جديدة محتملة في لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وقال كوبان في برنامج "Squawk Box" على قناة CNBC في وقت سابق من هذا الشهر: "لقد أخبرت فريقها، أن يضعوا اسمي في لجنة الأوراق المالية والبورصة، فهي بحاجة إلى التغيير".

وفي الوقت نفسه، يطارد ماسك وظيفة جديدة خاصة به. وقد طرح ماسك مراراً وتكراراً فكرة إنشاء ما يسمى بلجنة كفاءة الحكومة للقضاء على الإنفاق الفيدرالي إذا فاز ترامب بولاية ثانية في البيت الأبيض. وقد رفع يده لقيادة مثل هذه الوكالة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أيد ترامب فكرة لجنة كفاءة الحكومة واقترح أن ماسك قد يكون "شخصاً جيداً" لقيادتها.

لكن المرشح الجمهوري تحوط من أن ماسك، الرئيس التنفيذي المزدحم لشركات متعددة، قد لا يكون لديه الوقت للوظيفة، لكنه يستطيع "تقديم المشورة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"

التقى الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، كلاً على حدة.. إيلون ماسك، وجيف بيزوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون.

وبحث، خلال اللقاءين، المستجدات في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقال الشيخ طحنون بن زايد: "الطموح البناء والرؤية المتوافقة مع القادة العالميين تعمل على الاستثمار الأمثل للجهود والطاقات، وتتيح فرصاً فريدة توفرها التقنيات الحديثة، وحلولاً يحقق توظيفها وتسريع تبنيها إحداث طفرة في جودة حياة ورفاهية البشر".
وعبر عن إيمانه بأهمية الشراكات العالمية في تحقيق الريادة التكنولوجية وبناء اقتصاد المستقبل، ودفع عجلة التنمية لتعزيز الاستدامة والازدهار في مختلف قطاعات العمل والحياة.
وأكد أن الإمارات لديها رؤية طموحة في أن تصبح الدولة الأكثر استعداداً للمرحلة القادمة في مجال الذكاء الاصطناعي، من خلال الاستثمار في الأفراد والقطاعات والشراكات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإسرائيلي: حان الوقت لإقامة لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر
  • البرازيل تشترط على إيلون ماسك لإعادة خدمة إكس إلى البلاد
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • البرازيل تلزم ماسك بسداد 1.9 مليون دولار لرفع الحظر عن "إكس"
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد
  • إيلون ماسك يظهر بفيديو ينتقد فيه الذكاء الاصطناعي بقسوة
  • تعيين لجنة مؤقتة لتسيير نادي إتحاد طنجة بعد إستقالة الرئيس ومكتبه(فيديو)
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"