آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 9:34 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكر القيادي في منظمة بدر رئيس اللجنة الامنية في المجلس عقيل الفريجي،الأثنين، أن “الحديث عن وجود 4000 طن من المواد المتفجرة بموانئ البصرة هو كلام غير دقيق ولا صحة له”، لافتًا إلى أن “جميع المواد الخطرة تأتي بحاويات خاصة عن طريق البواخر البحرية ويتم تفريغها على الفور وإخراجها إلى الأماكن المخصصة لها”.

ونفى الفريجي “وجود أي تحرك قضائي من قبل مجلس المحافظة ضد عضو مجلس النواب العراقي، ياسر الحسيني، بشأن تصريحاته الأخيرة حول ملف المواد المتفجرة في المحافظة”.وكان عضو مجلس النواب العراقي، ياسر الحسيني قد طالب، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بالتدخل لإنقاذ الملايين من المواطنين في البصرة وتفريغ حمولة 4000 طن من المواد المتفجرة بموانئ المحافظة، خشية استهدافها من جهات خارجية مع تصاعد الأحداث في المنطقة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم  محافظ قنا، بمكتبة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب، وذلك لمناقشة خطة إقامة الدورة التاسعة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب بقرى ونجوع المحافظة ، والتى من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 الى 20 ابريل المقبل دورة د. عايدة علام والتى يحتفى فيها المهرجان بالمسرح الفلسطينى تحت شعار " المسرح .. مقاومة " فى حضور د. حازم عمر نائب محافظ قنا .

ومن جانبه قال د. خالد عبد الحليم  محافظ قنا أن مهرجان مسرح الجنوب ، حقق نجاحا كبيرا، واستطاع ان يحقق تنمية حقيقية فى قرى محافظة قنا .
واشاد د. حازم عمر نائب محافظ قنا بمهرجان مسرح الجنوب قائلا أن المهرجان ساهم فى اكتشاف عدد كبير من مواهب شباب الجنوب وقدم فعاليات مهمة فى كل أنحاء المحافظة .

وقال  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان  ان محافظ قنا ركز فى مناقشته لخطة المهرجان على زيادة حجم التنمية التى يقوم بها المهرجان من خلال فعالياته فى قرى ونجوع ومستشفيات محافظة قنا  مشيرا إلى أن الدورة التاسعة ستتضمن فعاليات متنوعة وجديدة يتم تقديمها لأول مرة فى صعيد مصر .

مقالات مشابهة

  • تداول 9 ألاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الوزير: تغطية احتياجات مصانع مواد البناء من المازوت بداية من الغد
  • 4000 طن مواد متفجرة بموانئ العراق.. مجلس البصرة يكشف الحقيقة
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • محافظ قنا يستقبل رئيس مهرجان مسرح الجنوب
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر
  • مكتب رئيس الحكومة ينفي: هذا الخبر غير صحيح