كشفت تقارير عبرية، أن الجيش الإسرائيلي تخلى عن فرصة مثالية لاغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار، بسبب مخاوف من قتل محتجزين لدى الحركة في العملية الدقيقة.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ12، في تقرير حصري صدر مساء أمس الأحد، أن "إسرائيل كانت لديها الفرصة للقضاء على السنوار لكنها قررت عدم المضي قدماً خوفاً من إيذاء الرهائن المحتجزين لدى الحركة".


ووفقاً للقناة، تلقت إسرائيل معلومات مهمة مهدت إلى فرصة فريدة لاغتيال السنوار، لكن تقرر لاحقاً تأجيل التنفيذ بسبب المخاطر الكبيرة على حياة المحتجزين في نفس المنطقة. 

Israel had the opportunity to eliminate Hamas leader Yahya Sinwar but decided not to proceed in doing so due to fear of harming the hostages held in the terror group's captivity, N12 news revealed in an exclusive report released Sunday night.https://t.co/JjSe2S5C8M

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 29, 2024

وتوارى السنوار عن الأنظار منذ بداية حرب غزة، حتى بعد توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس، إثر اغتيال الرئيس السابق إسماعيل هنية في طهران. 

وتشير التقديرات إلى أن السنوار يعيش في أنفاق معقدة ومتشابكة يصعب ملاحقته فيها، لقلة المعلومات.

ويتخذ السنوار احتياطات أمنية كبيرة، وتشير مصادر في الحركة، إلى استغنائه التام عن الهواتف وأي وسائل توصل ذكية يمكن أن تدل على مكانه، وبالتالي مقتله. 

إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار - موقع 24قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقق في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال غارة للجيش الإسرائيلي.

ووفق التقرير، فإن السنوار أحاط نفسه بالمحتجزين الإسرائيليين لضمان حمياته من أي محاولة استهداف إسرائيلية ممكنة.

وفي الـ23 من سبتمبر (أيلول) الجاري أشيعت أنباء عن مقتل زعيم حركة حماس في غارة إسرائيلية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في احتمال مقتل السنوار خلال هجمات على غزة، لكن جهاز الأمن العام "الشاباك"، أكد اعتقاده لاحقاً بأن السنوار ما زال على قيد الحياة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية السنوار غزة حماس غزة وإسرائيل حماس السنوار

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية تتحدث عن مقتل زينب نصر الله بالقصف الإسرائيلي لبيروت

شمسان بوست / متابعات:

أفادت وسائل إعلام عبرية “بمقتل زينب نصر الله ابنة الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني بالقصف الإسرائيلي المستمر لجنوب لبنان.

وذكرت “القناة الإسرائيلية 13” وصحيفة “جيروزاليم بوست”، أن زينب نصر الله “قُتلت في غارة جوية إسرائيلية استهدفت أمس الجمعة معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت”، رغم عدم وجود تأكيد رسمي من “حزب الله” أو السلطات اللبنانية.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم مقر القيادة المركزي لـ”حزب الله” الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأفادت مصادر عبرية بأن هدف الغارة هو الأمين العام لـ “حزب الله” حسن نصر الله. لكن مسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب أشار إلى أن “الأمين العام بخير وعافية ولم يكن في المكان المستهدف”.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • عاجل - غارات إسرائيلية جديدة تهز شرقي لبنان
  • قناة إسرائيلية: توفرت فرصة لاغتيال السنوار لكن العملية لم تنفذ
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)
  • إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟
  • تقارير إسرائيلية تتحدث عن مقتل زينب نصر الله بالقصف الإسرائيلي لبيروت