بينت مراجعة الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل استخدمت ذخائر أميركية الصنع تزن 2000 رطل في هجومها الذي استهد فيه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، قال المحللون الذين فحصوا مقاطع فيديو للضربة وتداعياتها إن الضرر كان هائلا مع استخدام قنابل متعددة تزن 2000 رطل.



وقال ثلاثة محللين راجعوا مقطع فيديو نشرته القوات الجوية الإسرائيلية، السبت الماضي، إنه أظهر طائرات مقاتلة تحمل قنابل متعددة من فئة 2000 رطل، بعضها على الأقل من طراز BLU-109s.

ووفقا لتريفور بول، وهو فني سابق في مجال التخلص من الذخائر المتفجرة في الجيش الأميركي، فقد تم تصميم الرؤوس الحربية لاختراق ما يصل إلى 6 أقدام من الخرسانة المسلحة.

وقال بول عن عواقب الضربة: "إنها فوضى عارمة. ومن المحتمل أن تكون عشرات القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل قد استخدمت".

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة "واشنطن بوست" إن "عشرات الذخائر أصابت الهدف في غضون ثوان بدقة عالية جدا، وهذا جزء مما هو مطلوب لضرب المواقع تحت الأرض على هذا العمق".

إن هذا النوع من التتابع السريع للذخائر يُشار إليه غالبا باسم "التسلسل المتعاقب"، كما قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

وأضاف أن "التسلسل المتعاقب بالقنابل التي تزن 2000 رطل هو تكتيك شائع في ضربات إسقاط المبنى بالقنابل الخارقة للتحصينات ثم نشر قنبلة ناسفة شديدة الانفجار".

وقال المسؤول إنه "لم ير قط استخدام عدد كبير من القنابل ضد هدف واحد كما ورد في ضربة نصر الله".(سكاي نيوز)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله

إسرائيل تنشر فيديو لقادة مؤسستها العسكرية وهم يتابعون عملية اغتيال حسن نصر الله.

اعلان

نشر الجيش الإسرائيلي، السبت، صوراً تظهر وزير الدفاع، يؤاف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هاليفي، وهما يتابعان تطورات الغارة غير المسبوقة التي استهدفت أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وكانت مقاتلات "إف- 35" الأمريكية نفذت الضربة بمواد متفجرة زنتها ألف كلغ اخترقت مقر القيادة المركزية للحزب، الذي قارع إسرائيل طيلة ثلاثة عقود.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش مقتل حسن نصر الله في غارة دقيقة جداً، وبعد ساعات من هذا الإعلان، أكد حزب الله خبر اغتيال نصر الله.

وقال هاليفي إن العملية خطط لها منذ فترة طويلة، متوعداً بأن في جعبة إسرائيل الكثير وبمزيد من الغارات.

ويمثل نصر الله أرفع شخصية تصل إليها ذراع تل أبيب، وتأتي بعد أسابيع من المواجهة المحتدمة بين الدولة العبرية والتنظيم الذي دخل الحرب دعماً لحركة حماس في قطاع غزة منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تاريخ عملية طوفان الأقصى التي شنتها الحركة ضد إسرائيل.

وبلغت حصيلة الضحايا في غزة قرابة 42 ألف فلسطيني إضافة إلى 1200 إسرائيلي قتلوا في الهجوم الذي وقع قبل قرابة عام.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوخافي على يد حزب الله اللبناني قطاع غزة السياسة الإسرائيلية لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله يؤكد اغتيال الأمين العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانحسن نصر اللهحركة حماسالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةجنوب لبناناعتداء إسرائيلبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولفلوريدا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: " التسلسل المتعاقب قتل " نصر الله" في ثواني وبدقة عالية
  • حزب الله اللبناني ينفي ما تم تداوله بشأن إجراءات تنظيميّة داخل قيادته
  • إسرائيل تكشف حصيلة القتلى في عملية اغتيال حسن نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • السيستاني:نصرالله ساهم بتحرير العراق من الدواعش!
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله
  • تفاصيل عملية اغتيال حسن نصرالله.. الاستهداف تم بـ 80 طنًا من المتفجرات
  • الجيش الإسرائيلي يقول إن عملية اغتيال نصر الله "نجحت"