موقع 24:
2024-07-01@16:42:11 GMT

ديمبيلي يضخ 35 مليون يورو في خزينة برشلونة

تاريخ النشر: 12th, August 2023 GMT

ديمبيلي يضخ 35 مليون يورو في خزينة برشلونة

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم السبت، رسمياً انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو، سيتحصل من إجمالي هذا المبلغ على 35.4 مليون يورو، فيما ستذهب 15 مليوناً المتبقية للاعب.

وحقق برشلونة هدفه في الحصول على أكثر من المنصوص عليه في عقد الجناح الفرنسي، والذي تم تجديده الصيف الماضي حتى 30 يونيو 2024 ، وكان يتضمن شرطاً جزائياً يتيح له الحصول على نصف قيمة صفقة محتملة.

وكان هذا البند مرتبطاً بالانتقال الإلزامي، وليس شرط فسخ تعاقد. ففي هذه الحالة الثانية، كان من المفترض أن يكون اللاعب هو من يعوض النادي الإسباني عن إنهاء عقده وليس باريس سان جيرمان الذي يدفع ثمن الانتقال.

وأتاح بند الانتقال الإلزامي هذا لديمبيلي الذهاب إلى نادٍ آخر إذا قدم قبل 31 يوليو (تموز) 2023 لبرشلونة عرضاً لضمه بمقابل مادي لا يقل عن 50 مليون يورو والحصول على 50 ٪ من المبلغ الذي دفعه النادي المنتظر أن ينتقل إليه للحصول على خدماته.

لكن نادي برشلونة حاول، منذ أن علم قبل أسبوعين برغبة ديمبيلي في الانتقال إلى باريس، أن يتخلى الجناح عن جزء من الـ 25 مليوناً التي كان سيحصل عليها في الصفقة، زاعماً أنه لم يتم الوفاء بجميع المتطلبات المنصوص عليها في العقد لتجري عملية الانتقال بالشروط المتفق عليها.

وفي الواقع، ضغط البرسا على المهاجم الفرنسي، لإجباره على الرجوع من باريس، حيث سافر للخضوع لفحص طبي بعد جولة بالولايات المتحدة، للعودة إلى التدريبات تحت إمرة المدرب تشافي هيرنانديز.

غير أنه لاحقاً سمح له بالسفر مرة أخرى من أجل أن تسير المفاوضات على نحو طيب وحتى يتمكن من إتمام التفاصيل الأخيرة لصفقة انتقاله، ولم يعد يتم تقديمه كلاعب في الفريق في كأس جوان جامبر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي تجهز عرضا ضخما من أجل التعاقد مع نجم نادي برشلونة الإسباني لامين جمال.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إن اريس سان جيرمان يخطط لتقديم 250 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب الإسباني (مغربي الأصل) هذا الصيف.

وأضافت الصحيفة أنه حتى الآن لا توجد أي مفاوضات مباشرة بين برشلونة وباريس سان جيرمان، حيث أن الفريق الكتالوني لا يخطط لبيع  نجمه اليافع (16 عاما) تحت أي ظرف.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المحاولة هي الثانية من سان جيرمان لضم جمال، بعد أن قدم عرضا يبلغ 200 مليون يورو في شهر آذار / مارس الماضي.

وكانت صحيفة "ماركا" قد كشفت في وقت سابق، أن برشلونة رفض عرضا من باريس سان جيرمان بقيمة 200 مليون يورو لضم جمال وهو ما أكده رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا في وقت لاحق.

يذكر أن جمال يرتبط  بعقد مع برشلونة حتى عام 2026 ويملك شرطا جزائيا في عقده يبلغ واحد مليار يورو.

ويشارك جمال حاليا مع منتخب إسباني في نهائيات كأس أمم أوروبا بألمانيا حيث بلغ "الاروخا" الدور ثمن النهائي.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • سان جيرمان يرفع عرضه إلى 250 مليونا من أجل نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خرافيا لخطف لامين جمال
  • برشلونة يحسم موقفه من انتقال يامين يامال إلى باريس سان جيرمان
  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يقدم ربع مليار يورو لضم نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • سان جيرمان يُغري برشلونة بـ 250 مليون يورو لخطف «الجوهرة»!
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة