أعلنت حركة حماس ، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، اغتيال إسرائيل لقائدها في لبنان فتح شريف، بغارة جوية استهدفت منزله في مخيم "البص" جنوب لبنان.

وقالت الحركة في بيان، إنها "تنعى الشهيد فتح شريف أبو الأمين، قائد حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيداً على طريق القدس ، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى".

وأضافت أن "شريف ترجّل فجر هذا اليوم بعد عملية اغتيال إرهابية وإجرامية، طالته هو وزوجته المجاهدة أمية إبراهيم عبد الحميد، ونجله أمين وابنته وفاء، إثر غارة جويّة إسرائيلية استهدفتهم جميعا بمنزلهم في مخيّم البص بالجنوب اللبناني".

وتابعت: " لقد مضى القائد أبو الأمين شهيداً، في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة".

وفجر الإثنين، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت للمرة الأولى مخيم البص قرب مدينة صور جنوب البلاد.

ومنذ بداية حرب إسرائيل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الثاني والمواجهات مع "حزب الله" في الثامن من الشهر نفسه، اغتال الجيش الإسرائيلي عدداً من مسؤولي وعناصر "حماس" وجناحها العسكري "كتائب القسام" في لبنان.

وأبرز هذه العمليات كانت اغتيال نائب رئيس الحركة صالح العاروري بغارة نفذتها طائرة مسيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 2 يناير/ كانون الثاني الماضي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، القضاء على قائد شبكة حماس في جنوب سوريا، بعد غارة جوية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أذرعي، عبر إكس إن طائرات إسرائيلية استهدفت، قائد "شبكة حماس" في جنوب سوريا، أحمد محمد فهد.

لماذا نجحت إسرائيل أمام حزب الله وفشلت مع حماس؟https://t.co/JlA6aA3upM pic.twitter.com/86ART7DAtE

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 واتهم أذرعي، أحمد فهد بالمسؤولية عن إطلاق قذائف صاروخية نحو منطقة الجولان. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي نفذ هجومه عندمما كان أحمد فهد، يخطط لتنفيذ هجوم جديد.

مقالات مشابهة

  • تصعيد عسكري خطير.. مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • إسرائيل تقتل قائد حماس شريف أبو الأمين في لبنان
  • حماس تنعى القيادي فتح شريف أبو الأمين
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • إسرائيل تغتال قائد حماس بلبنان و3 من الجبهة الشعبية
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • إسرائيل تعلن اغتيال قيادي من حماس في جنوب سوريا