موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم توجيه ضربة جوية ناجحة لمطار عسكري في مقاطعة إيفانو فرانكوفسك غرب أوكرانيا، وإيقاع إصابات محققة فيه.

وقالت الوزارة في التقرير اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة لحماية دونباس: “نفذت القوات المسلحة الروسية أمس ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو على مطار عسكري بالقرب من بلدة كولوميا بمقاطعة إيفانو فرانكوفسك، وحققت الضربة أهدافها، وتمت إصابة كل المواقع المقرر استهدافها”.

وأضافت الوزارة: إن القوات الروسية حسنت على محور كوبيانسك خلال عمليات هجومية مواقعها على الخط الأمامي، فيما تم صد 8 هجمات مضادة أوكرانية، وخسرت قوات نظام كييف على هذا المحور نحو 70 جندياً، مشيرة إلى أنه على محور دونيتسك تم صد 7 هجمات للقوات الأوكرانية وتدمير مستودع ذخيرة والقضاء على أكثر من 110 جنود.

وعلى محور جنوب دونيتسك تم صد هجمتين، وتجاوزت خسائر القوات الأوكرانية الـ 130 جندياً، أما على محور زابوروجيه فتم صد 3 هجمات، وقتل أكثر من 40 جندياً، وعلى محور كراسني ليمان تم صد 3 هجمات، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 90 جندياً، وعلى محور خيرسون تم القضاء على نحو 35 جندياً.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت إصابة قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في 126 منطقة، إضافة إلى ضرب مركز القيادة الأمامية للفيلق الـ 10 الأوكراني قرب مدينة أورخوف في زابوروجيه، وتدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية، وآخر للمواد والوسائل التقنية فيها أيضاً، فيما اعترضت الدفاعات الجوية الروسية 29 طائرة أوكرانية دون طيار.

وأكدت الوزارة أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ 458 طائرة و245 مروحية و5683 طائرة دون طيار و429 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و11249 دبابة ومدرعة أخرى و1444 راجمة صواريخ و5853 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و12189 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: على محور

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

 

الثورة نت/..
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في الأراضى الروسية .

وأضافت: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك”.

مقالات مشابهة

  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات