استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية.. استقرت أسعار الذهب في السوق المصرية اليوم الاثنين، بعد ارتفاعات متتالية في الأسعار العالمية نتيجة تأثيرات قرار خفض الفائدة الأمريكية. خفض الفائدة يعزز من فرص ارتفاع الذهب عالميًا، وهو ما انعكس على الأسعار محليًا وفقًا لبيانات اتحاد الغرف التجارية.

الأسعار المحلية للذهب اليوم:استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية

عيار 24: 4109 جنيهات للجرام

عيار 21: 3595 جنيهًا للجرام

عيار 18: 3081 جنيهًا للجرام

سعر الجنيه الذهب: 28،760 جنيهًا


الأسعار العالمية:

شهدت أسعار الذهب العالمية ارتفاعًا للأسبوع الثالث على التوالي، حيث سجلت أونصة الذهب ارتفاعًا بنسبة 1.4% الأسبوع الماضي، لتغلق عند 2658 دولارًا. كما سجلت أعلى مستوى تاريخي عند 2685 دولارًا للأونصة، على الرغم من تراجعها يوم الجمعة الماضي بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت متوافقة مع التوقعات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب الآن الفائدة الأمریکیة أسعار الذهب فی

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية

تراجع سعر الذهب العالمي بشكل معتدل خلال جلسة اليوم وذلك بعد أن سجل مستوى تاريخي يوم أمس، ليقبل الذهب على تسجيل ارتفاع أسبوعي للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك في ظل التوقعات المتزايدة بخفض آخر كبير لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام، مع انتظار الأسواق لتقرير التضخم المفضل للبنك الفيدرالي هذا العام.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2672 دولارا للأونصة ليتداول حالياً عند 2663 دولار للأونصة، وفق جولد بيليون.

التراجع الحالي في أسعار الذهب يأتي بعد أن ارتفع يوم وسجل مستوى تاريخي عند 2685 دولارا للأونصة ليقبل المعدن النفيس على تسجيل ارتفاع هذا الأسبوع بنسبة 1.6% وهو ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي وبذلك يكون ارتفع الذهب منذ بداية شهر سبتمبر بنسبة 6.4%.

أشعل خفض أسعار الفائدة الذي أقره البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي والذي جاء بشكل حاد بمقدار نصف نقطة مئوية موجة صعود في أسعار الذهب، ليسجل الذهب مستويات تاريخية متتالية.

أسعار الذهب مدعومة حاليا بخفض أسعار الفائدة المتوقع من جانب البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خلال الـ 12 شهر القادمة بالإضافة إلى تدابير التحفيز الصينية وكلاهما يضعف الدولار.

انخفاض الدولار الأمريكي هذا الأسبوع بنسبة 0.1% ولكنه سجل أدنى مستوى منذ 13 شهر تقريباً في طريقه إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الرابع على التوالي، الأمر الذي يصب في صالح الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما منذ كون الذهب سلعة تسعر بالدولار.

تضع الأسواق المالية الآن احتمال بنسبة 49% أن يقدم البنك الفيدرالي الأمريكي على خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس خلال اجتماعه القادم في نوفمبر، بينما كانت توقعات أعضاء البنك التي صدرت مع اجتماع الفيدرالي الأخير تشير إلى خفض الفائدة 50 نقطة أساس حتى نهاية العام الجاري.

تسببت عمليات خفض الفائدة في تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية، وقد تراجع العائد على السندات الحكومية لأجل عامين والتي تعد أكثر السندات تأثراً بالتغير في أسعار الفائدة لتسجل هذا الأسبوع أدنى مستوى منذ سبتمبر عام 2022، الأمر الذي يدل على التأثير السلبي الحالي على أسواق السندات الأمريكية

اقرأ أيضاًسعر الذهب الآن في مصر.. مفاجأة بـ عيار 21

قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن

ارتفاع سعر الذهب الآن في ختام تعاملات اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب في مصر وتراجع طفيف عالميًا: الفجوة بين السوقين تزداد
  • تحركات متباينة في أسعار الذهب بين السوق المحلي والعالمي: استقرار في مصر وانخفاض عالمي طفيف
  • استقرار أسعار الذهب محليًا وتراجع طفيف عالميًا
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية بدعم من توقعات الفائدة الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • جولد بيليون: أول تراجع للذهب هذا الأسبوع بنسبة 0.4% بالبورصة العالمية
  • استقرار ملحوظ في أسعار الذهب في مصر اليوم: هل حان الوقت للاستثمار؟