تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إسرائيل ضربة جوية في بيروت في الساعات الأولى من صباح الاثنين، استهدفت مبنى سكنياً، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية في لبنان، فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الاثنين، إن 3 من قادتها سقطوا في الضربة.

وذكرت الجبهة أن القياديين الثلاثة سقطوا في ضربة استهدفت منطقة الكولا في بيروت، وذكر شهود من "رويترز"، أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطابق العلوي من مبنى سكني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية.

وهجوم الاثنين، في منطقة الكولا هو الأول على ما يبدو داخل حدود مدينة بيروت. وقال سكان المنطقة إن السوريين المقيمين في جنوب لبنان الذين فروا من القصف الإسرائيلي كانوا ينامون تحت جسر في المنطقة على مدى أيام، ولم يصدر تعليق من الجيش الإسرائيلي حتى الآن.

وأثارت وتيرة الهجمات الإسرائيلية المتزايدة على جماعة حزب الله في لبنان، والحوثيين في اليمن مخاوف من خروج القتال في المنطقة عن نطاق السيطرة وانجرار إيران والولايات المتحدة إليه.

ضربات على لبنان واليمن
وشنت إسرائيل الأحد هجمات جوية على الحوثيين في اليمن، وعشرات الأهداف التابعة لحزب الله في أنحاء لبنان، بعد أن اغتالت الجمعة، الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله.

وقالت وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي إن أربعة أشخاص على الأقل سقطوا وأصيب 29 آخرون في غارات جوية على ميناء الحديدة اليمني. 

وقالت إسرائيل إن الضربات جاءت "رداً على هجمات صاروخية شنها الحوثيون".

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضربة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟

كشفت صحيفة واينت العبرية، أول رد من حزب الله على قصف منطقة الكولا في بيروت، إذ قصف مستوطنة راموت نفتالي في الجليل الأعلى؛ وهو ما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في المنطقة.

غارات على منطقة البقاع

وقال بيان لجيش الاحتلال نقلته الصحيفة العبرية، إن حزب الله استهدف الجليل الأعلى بصاروخ، إلا أن قوات الدفاع استطاعت إسقاطه، محذرًا المواطنين في تلك المناطق من سقوط شظايا.

وكان جيش الاحتلال أصدر بيانًا أعلن فيه أنه شن عددا من الغارات على منطقة البقاع استهدف فيها أهدافا تابعة لجزب الله في عمق لبنان، موضحًا أنه سيصدر بيانًا يوضح فيه تفاصيل تلك العملية في وقت لاحق.

قصف منطقة الكولا ببيروت

وكشفت وسائل إعلام لبنانية، أن جيش الاحتلال قصف لأول مرة منطقة خارج حدود الضاحية الجنوبية منذ حرب لبنان 2006، حيث تم استهداف شقة سكنية "مبنى الشمس" قرب جسر الكولا في بيروت باستخدام طائرة بدون طيار.

وأفادت شبكة إن بي إن اللبنانية، بمقتل 4 أشخاص في الهجوم على الشقة في بيروت، فيما ظهرت آثار التدمير على المباني المجاورة للمبني المستهدف.

وتداولت معلومات أن المستهدف من تلك الغارة هو القيادي في حزب الله زكريا بزي، فيما أكدت بعض المصادر اغتيال الشيخ محمد طقوش الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان ضمن القتلى في غارة الكولا.

مقالات مشابهة

  • مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن استشهاد 3 من قادتها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها استشهدوا في غارة الكولا
  • غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى 3 من قادتها في قصف على بيروت
  • أول رد من حزب الله على الغارة الإسرائيلية بمنطقة الكولا في بيروت.. ماذا فعل؟
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت
  • استشهاد قياديين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر غارة على بيروت
  • لأول مرة.. جيش الاحتلال يستهدف منطقة الكولا داخل حدود بيروت